تعريف ال IP ومدى تأثير تغييره على ترتيب المواقع الإلكترونية

0
13

تعرفنا في العديد من المقالات السابقة عن الكثير من العوامل التي تؤثر على ترتيب المواقع في نتائج البحث كالروابط الخلفية و الكلمات المفتاحية و جودة المحتوى وغيرها، و اليوم سنتعرف في هذا المقال على عنوان ال IP ومدى تأثير تغييره على الترتيب في نتائج البحث.

ما هو عنوان ال IP ؟:

هو العنوان الذي تستخدمه الأجهزة على شبكة الإنترنيت للاتصال بجهازك أو المعرف الرقمي لأي جهاز مثل الحاسوب و الهاتف المحمول…، و هو يعمل على تمييز كل جهاز عن الآخر فلا يمكن أن يتشابه عنوان ال IP لجهاز مع جهاز أخر. في الحقيقة هذا العنوان يكون خاص بشركة الاستضافة، و بالتالي عملية تغيير عنوان ال IP للموقع تحدث في حال تغييرك لشركة الاستضافة التي تستضيف موقعك، فعملية التغيير هذه ستجعل عنوان موقعك الجديد هو ال IP الخاص بشركة الاستضافة الجديدة.

تأثير تغيير ال IP على ترتيب موقعك في نتائج البحث:

مشاكل الاستضافة كثيرة جدا خصوصا العربية منها و لذلك في كثير من الأحيان نضطر للانتقال من استضافة لأخرى، و لكن ما يخيفنا في الأمر هو تغير العنوان مع كل انتقال.
فالكثير من أصحاب المواقع يفضلون البقاء في شركات استضافة سيئة و عدم التغيير خوفا من حدوث تراجع في الترتيب، فهذا الخوف لا أساس له من الصحة حيث يمكن نقل موقع من مخدم إلى أخر دون أن يؤثر تغيير العنوان على الترتيب في حال تم نقل الموقع بشكل صحيح و هذا الأمر الوحيد الذي يجب أخده بعين الاعتبار فنقل الموقع بشكل صحيح و عدم تغير بنية الموقع و روابطه و صفحاته بعد النقل.
هناك أمور أخرى يمكنها أن تؤثر على ترتيب موقعك بعد تغيير شركة الاستضافة، على سبيل المثال سرعة المخدم الجديد في الاستجابة، و مكان المخدم الجديد، و دعم المخدم الجديد ل CDN، و لكن إذا قمت بمراعات هذه الأمور التقنية تغيير عنوان ال IP لموقعك لن يؤثر على ترتيب موقعك، فقط تأكد من جودة شركة الاستضافة الجديدة و قم بنقل الموقع بشكل صحيح.

اقرأ أيضا:

كيفية اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك

ما هو SMO أو Social Media Optimisation؟

إعلانات الدفع عند كل نقرة PPC أوPay-Per_Click

لا تعليقات