ارتفاع النفط للمرة الأولى خلال 8 أيام بفعل تراجع المخزون الأمريكي

0
9

شهد اليوم الأربعاء ارتفاع النفط عن مستوياته المتدنية خلال ثمانية أيام و ذلك بفضل تراجع المخزون الأمريكي حسب بيانات صادرة عن معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء و ذلك بواقع 3.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 8 يناير .
وسجلت العقود الآجلة للنفط الخام للمرة الأولى في ثمانية أيام ارتفاعا إذ ابتعد الخام الأمريكي الخفيف عن مستوى 30 دولارا للبرميل الذي نزل دونه في الجلسة السابقة بعد تراجع غير متوقع للمخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي. ومن المنتظر اليوم الأربعاء صدور البيانات الرسمية – التي يراقبها المستثمرون عن كثب – من جانب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ارتفاع النفط مع تراجع المخزون الأمريكي

و جاء ارتفاع النفط الأول خلال الثمانية أيام الماضية بعد سلسلة من الانخفاضات المتتالية إذ ذكرت تقارير إعلامية عالمية أن سبب تراجع أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوى لها منذ 12 عاما يكمن في كثرة المعروض واستمرار الإمدادات من حقول الإنتاج، بالإضافة إلى أن أسواق النفط تتعرض لضغوط كبيرة بسبب الآثار المترتبة على عودة مرتقبة لإيران مع رفع وشيك للعقوبات المفروضة على طهران وعدم توقع أي قرار من منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

ارتفاع النفط الأول في ثمانية أيام

و بعد البيانات التي أشارت إلى انخفاض في مستويات المخزون الأمريكي، بعدما شهد مخزون البنزين الأمريكي ارتفاعا الأسبوع الماضي، شهد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعا بنحو 37 سنتا إلى 30.81 دولار للبرميل عند حلول الساعة 06:08 بتوقيت غرينيتش و كان الخام الأمريكي قد سجل أمس انخفاضا بواقع 97 سنتا ليغلق عند 30.44 دولار بعد أن لامس 29.93 دولار و هو أدنى مستوى له منذ 2003.
فيما ارتفع خام القياس العالمي برنت بمقدار 28 سنتا إلى 31.14 دولار للبرميل بعد أن شهد تراجعا بنحو 69 سنتا ليسجل 30.86 دولار عند التسوية .
و لمزيد من الأخبار إليك المقالات التالية:
انهيار أسعار النفط بفعل تخمة المعروض العالمي
أسهم بورصة دول الشرق الأوسط في تراجع بسبب انخفاض أسعار النفط
نمو الاقتصاد التركي بنحو 4.5% العام الحالي و تراجع التضخم تدريجيا

لا تعليقات