بعض الخطوات المهمة لكتابة محتوى سريع الانتشار

0
23

إن ما يبحث عنه العملاء هو كل ما هو جديد و مبتكر و حصري و أهم ما يهمهم هو التجديد و ليس ما هو معتاد، و هو ما قد تترتب عنه نتائج وخيمة، و هو فقدان العملاء مصدر الربح و النجاح و تحقيق الآمال،كما أن محركات البحث خاصة محرك بحث جوجل يولي عناية خاصة بالمحتوى ويعتبره الأساس في ترتيب المواقع و للمحتوى معايير و أصول يجب أن يتم إتباعها لانتشار المحتوى بشكل سريع و هو ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع .في هذا المقال سنتطرق إلى بعض الخطوات التي ستساعدك على كتابة محتوى سريع الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي.

محتوى

• اختيار مواضيع الساعة

يجب عليك اختيار الموضوع الذي يشغل الجميع و يبحث عنه باستمرار وعمل محتوى مناسب للحدث إذا كان له علاقة بمحتوى موقعك، يمكنك الاستعانة بجوجل تريندز Google Trends وهي أداة مجانية من جوجل تساعدك على معرفة أهم ما يشغل بلد معين من مواضيع الساعة التي عليها نسبة بحث عالية.

• جمع المعلومات

قم بجمع المعلومات عن الموضوع الذي تريد كتابته حيث تفيد متابعيك بمعلومات قيمة وتقدم لهم قيمة فعلية ليس مجرد محتوى ضعيف و لكن عليك ألا تنقل من هذه المواضيع إلا إذا كانت مقولات عن أشخاص معينة فعليك كتابتها كما هي مع ذكر اسم الكاتب أو ذكر المصدر فهذا يزيد من مصداقيتك لدى القراء.

• كتابة عنوان جاذب

فالعنوان يعتبر مهما و هو الذي يجعل القارئ يأخذ قرار الدخول إلى الموقع و قراءة الموضوع أو لا، لدى عليك اختيار عنوان الموضوع بعناية شديدة جدا و استخدام كلمات معينة تجذب القارئ.

• تنوع المحتوى

لا تكتفي بالكتابة فقط و لكن عليك استخدام بعض الوسائل المرئية مثل الصور و الفيديو… حتى يكون المحتوى متنوع و لا يحسس القارئ بالملل.

• الروابط الداخلية

يجب عليك ربط محتوى الموقع بروابط داخلية للمواضيع المتشابهة أو التي تندرج تحت موضوع واحد وهي من عوامل الترتيب في محركات البحث الهمة التي عليك أن تهتم بها وتعطيها أهمية كبرى.

• السوشيال ميديا

إضافة إمكانية التعليق أو المشاركة لكل مقالة مما يساعد على انتشار مقالك بشكل كبير كلما كان مميز ومختلف وحصري وغير منقول و يقدم قيمة للزوار.

محتوى

• انشر مقالك على مواقع التواصل الاجتماعي

قم بنشر مقالك لمتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي بكتابة العنوان وجزء جذاب من المقالة أو ملخص بسيط لما سيقرأه المتابعين في مقالك وشجعهم على الدخول للموقع.
كانت هذه أهم الخطوات التي ستساعدك بعمل محتوى سريع الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي و بالطبع البقاء دائما الأفضل عليك بتقديم محتوى جيد و غير منقول و حصري و أن تطبق عليه المعايير التي ذكرناها أعلاه.

اقرأ المزيد:

ما هي Insights لإدارة المحتوى؟

أفضل استراتيجية تسويقية لنجاح موقعك

ما هي التجارة الإلكترونية المتنقلة و ما تصنيفاتها

لا تعليقات