بيتكوين Bitcoin العملة الإلكترونية

0
15

لا بد أن اسم بيتكوين Bitcoin العملة الإلكترونية قد مر على الكثير من القراء و خاصة المتابعين للأخبار التقنية، لاكن دون معرفة ماهو بيتكوين أو طريقة استخدامها و كيفية عملها. في هذا المقال سنتحدث عن بيتكوين Bitcoin و عن أمور مهمة يجب تعلمها قبل البدء باستخدام بيتكوين.

ما هو بيتكوين Bitcoin؟

هو عبارة عن عملة إلكترونية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، و يتم تداولها عبر الإنترنيت فقط و كل الشبكات التابعة لها و المنتشرة في دول أوروبا و أسيا و أمريكا الشمالية، ويتم تصنيفها تحت بند إدارة لا مركزية حيث لا تخضع بيتكوين لأي هيئة حكومية أو جهة سيادية حول العالم، فالمتحكم الحقيقي فيها هم شبكة المستخدمين في كل مكان و يمكن استخدام عملة البيتكوين في التسوق و الشراء من الإنترنيت أو تحويلها إلى عملات حقيقية مثل الدولار إلى البنوك الإلكترونية الأخرى بكل سهولة.

بيتكوين

الأمور المهمة التي يجب معرفتها قبل البدء باستخدام البيتكوين:

هناك العديد من الأمور التي يجب معرفتها قبل البدء باستخدام بيتكوين Bitcion، حيث تتيح البيتكوين تبادل الأموال بطريقة مختلفة عن البنوك العادية، و لهذا يجب التعرف على المزيد من المعلومات عن البيتكوين قبل البدء بأي معاملات جادة.

• حماية محفظتك على الإنترنيت

عملة بيتكوين هي عملة غير ملموسة لذلك عليك تأمين أعلى درجة من الأمان لمحفظتك، و إبقاء حسابك في مأمن عن الآخرين.

• سعر عملة البيتكوين غير ثابت

سعر البتكوين غير ثابت نهائيا فهو يتغير بمستويات عالية جدا، وهذا يعود لطبيعة العملة الناشئة الجديدة ، هناك العديد من مقدمي الخدمات المحلية يساعدوك على تحويل عملتك من البيتكوين إلى الدولار و العكس.

بيتكوين

• عملة البيتكوين لا تتيح لك استعادة المال بعد دفعه

مدفوعات البيتكوين لا يمكن إلغاؤها حيث لا تتيح لك إمكانية استعادة المال بعد دفعه إلا عن طريق من استلم المبلغ، وهذا يجب أن يدعوك لأخذ الحيطة و الحذر في تعاملاتك المالية، ولا تقم بعقد الصفقات إلا مع الأشخاص أو المؤسسات التي تثق بها، هناك أنظمة لكشف الحسابات ما إذا كانت موجودة فعلا أم لا لذلك ليس هناك أي احتمال لان تقوم بعملية تحويل لشخص غير موجود أو إلى عنوان خاطئ.

• بيتكوين لا يزال تجريبي

فهو عملية تجريبية جديدة لازالت قيد التطوير و لا يمكن توقع مستقبل هذه العملة لذلك عليك أخد الحيطة دائما من المبالغ الكبيرة.

اقرأ أيضا:

الفرق بين التسويق بالعمولة و التسويق الشبكي

إختيار المجال الصحيح قبل البدء في التسويق بالعمولة

7 أدوات مفيدة للمسوقين بالعمولة

لا تعليقات