شركة معادن تحصل على قروض صناعية بقيمة 4 مليارات ريال

0
23

تسعى شركة معادن المملكة العربية السعودية إلى إنشاء مشاريع باقتراضها ل 4 مليارات ريال أي ما يقارب 1.07 مليار دولار من صندوق التنمية الصناعية السعودي بعد موافقة الصندوق على مشاريعها.

شركة معادن

و قد أكدت شركة التعدين العربية السعودية معادن تقسيمها للقرض إلى 4 أقساط على ما يلي:

القرض الأول:

خصصت له قيمة 900 مليون ريال وسيصرف لتمويل إنشاء مصنع الأمونيا برأس الخير.

القرض الثاني:

له نفس القيمة (900مليون) سيستخدم لتمويل مصنع ثنائي فوسفات الأمونيوم في رأس الخير أيضا، وسييتم سداد القرضين على 14 قسط نصف سنوي على سبع سنوات.

القرض الثالث:

قيمته مليار ريال سيخصص لتمويل إنشاء مصنع حمض الكبريتيك و محطة الكهرباء في مدينة وعد الشمالية، وسيجري سداده على 16 قسط نصف سنوي لمدة ثماني سنوات.

القرض الرابع:

بقيمة 1.2 مليار ريال سيصرف لتمويل إنشاء مصنع حمض الفوسفوريك و مصنع تركيز خام الفوسفات في مدينة وعد الشمال، و يتم دفعه على 16 قسطا نصف سنوي لمدة ثماني سنوات.

شركة معادن

و تساهم شركة معادن ب 60% من أسهم شركة معادن وعد الشمال للفوسفات في حين تتوفر شركة موازيك على 25%من الاسهم، و تمتلك الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك 15%من الأسهم، و تعتبر هذه النسب كضمانات للحصول على القرض و بالتالي تنويع مصادر التمويل من أجل الرفع من القدرة على الاستثمار في المجال الصناعي.
و بحسب المعلومات الواردة عن موقع وزارة المالية فقد تم انشاء صندوق التنمية الصناعية من أجل تقديم قروض متنوعة لتنمية القطاع الصناعي في إطار دعم المشاريع الصناعية الخاصة بها، باعتبار قطاع التعدين و بالأخص شركة معادن تتميز بمساهمتها الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة و المتوازنة في جميع مناطق المملكة و توفير فرص العمل للشباب السعودي، خاصة في المناطق البعيدة عن المدن الرئيسة بجوار المناجم مواقع أعمال شركة معادن، الى جانب تصريح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن تطلعاته للإصلاح في المجال الاقتصادي يعتمد على رفع كفاءة الإنفاق الحكومي و استغلال الموارد و الزيادة من نسبة عوائد الاستثمار.
وكما أكد الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية معادن، المهندس خالد المديفر عن حرص شركة معادن على أن تكون شراكاتها الاستراتيجية المجتمعية معتمدة على التبادل و التكامل في سياق تنموي يتماشى مع قيمها في النزاهة، العناية و الإنجاز.

للمزيد اقرأ هنا:

التأمين السعودي سيحقق نموا خلال 5 سنوات
إصلاحات في الاقتصاد السعودي لإعادة تشكيله
ادخارات القطاع المصرفي الخليجي تتعدى 258 مليار دولار

لا تعليقات