مشروع استثمار سوناطراك للخماسي لم يتم إلغاءه

0
12

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك أمين معزوزي أن مشروع استثمار سوناطراك للخماسي 2015-2019 تم الإبقاء عليه عموما، مشيرا من خلال تدشينه للمركز الطبي الاجتماعي الجهوي لعمال سوناطراك و ذوي حقوقهم بأنه تم الإبقاء على المشاريع المهيكلة، معتبرا مدى أهميتها لسوطرانك و البلاد، و أكد أن هذه الأخيرة لا تزال تعمل لوحدها و مع شركاء أجانب في مجال الاستكشافات وا لتنقيب عن المحروقات في الجزائر و مصالح المجمع بصدد إعداد تقييم العملية على المستوى الوطني.
كما أكد على أن هناك المزيد من الاكتشافات و أغلبها بإمكانات سوناطراك، و رد أمين معزوزي على سؤال حول إمكانات ومهام المركز الجديد الكائن بحي 1000 مسكن (عدل) ببوزوران بوسط المدينة، حيث أفاد بأن الأهمية الكبرى تبقى للموارد البشرية و سوطرانك تبقى مؤسسة مواطنة مضيفا بأن هذا المرفق العام يعد مكسبا للعمال و ذويهم و للمنطقة كذلك و للولاية.

مشروع استثمار سوناطراك
و شدد المسؤول عن المركز الطبي الاجتماعي بأن المركز يتكفل أيضا ب 10 في المائة من السكان المجاورين له، و يتألف هذا المركز الطبي الذي تم تدشينه على 18 مقر مجهز بجميع التجهيزات الضرورية منها منها 4 عيادات طبية و عيادة لجراحة الأسنان و أخرى لتركيب الأسنان و قاعة للعلاج متعددة الخدمات و مخبر للتحاليل الطبية و قاعة للأشعة تفقدهم الرئيس المدير العام لسوناطراك.
هذا و يشمل المركز الطبي الاجتماعي لعمال سوطرانك و ذوي حقوقهم بعاصمة الأوراس ولايتي باتنة و خنشلة 7655 عاملا بالمجمع وكذا ذوي حقوقهم منهم 6270 عاملا من باتنة.

مشروع استثمار سوناطراك
و يدعم مركز باتنة المراكز الاجتماعية الجهوية التسعة الموجودة على الصعيد الوطني الكائنة بجوار الأقطاب الصناعية بكل من حاسي مسعود وحاسي الرمل وعين أمناس وآرزيو و الجزائر العاصمة وبومرداس.
و تهدف مديرية الخدمات الاجتماعية لمجمع سوناطراك إلى أن تتواجد بالمدن المهمة بالوطن قصد التقليل من المسافات و تسهيل الوصول للخدمات، إلى جانب مساعدة عمال ومتقاعدين المجمع و توفير لهم أطر و خدمات نفسية، و كذا اجتماعية وثقافية وأيضا صحية وطبية.

إقرأ المزيد:

مجموعة شركات مكسيم القابضة و أول منتجع سياحي في الساحل الشمالي

مشروع الطاقات المتجددة بتونس بداية من مارس 2016

شركة سامير و أزمتها المالية

لا تعليقات