إدارة البورصة تطالب الشركات الكشف عن قوائمها المالية

0
14

أعلنت إدارة البورصة المصرية أنه ينبغي على جميع الشركات المقيدة تسوية وضعيتها التشغيلية المالية الحالية، و إن كانت هناك أحداث رئيسية غير معلن عنها تستدعى التحركات الأخيرة في أسعار الأسهم.
و شدد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة أن المستثمر يجب أن يتشجع و يسيطر على مخاوفه وألا يتأثر بحالات الإخفاق التي تشهدها الأسواق أحيانا، مثل التراجع الذي عرفته الأسواق خلال شهر أغسطس الماضي، الشيء الذي أثر على اقتصاد مصر مما أدى إلى تراجعه إلا أنه تم تعويض تلك الخسائر في الفترة التالية لذلك الهبوط.

إدارة البورصة

و طالبت إدارة البورصة الشركات الإسراع في إعداد قوائمها المالية للعام الماضي 2015، ليظهر الوضع الحقيقي للشركة و تتوضح الفكرة لدى المستثمر بخصوص أداء الشركات بعيدا عن حالات الخوف و الهلع التي تشهدها الأسواق في بعض الأحيان و التي تتأثر سلبيا على اقتصاد البلاد.
هذا الإجراء الذي جاءت به إدارة البورصة من أجل تكوين صورة واضحة و حقيقية عن وضعية الشركات المقيدة في البورصة المصرية، و قياس مؤشراتها المالية المحدثة في أعقاب حالة التراجع التي أصابت الأسواق العالمية منذ بداية العام الحالي من جراء تراجع أسعار البترول لمستويات 30 دولارا للبرميل، و تزامن ذلك مع اجتياح حالات الهلع و التخوفات من أن يدخل الاقتصاد العالمي من جديد حالة ركود المر الذي دفع السواق العالمية إلى التراجع لنحو 10 جلسات متتالية.

إدارة البورصة

و أكد الدكتور محمد عمران على عدم التدخل في أداء الأسواق خاصة و أن صورة الأزمات المالية تغيرت من قبل و التي أصبحت متكررة حتى على مدار العام نفسه، كما أضاف : ” و لكن في الوقت نفسه نؤمن أيضاً بدورنا في توعية المستثمر وتوضيح الصورة الحقيقية له بعيداً عن حالات الهلع والرعب التي تحدث عند تراجع الأسواق و المزيد من الإفصاح و الشفافية يساهم في اتخاد قرارات دقيقة”.

إقرا المزيد:

البنك المركزي: تراجع سعر صرف عملة مصر و وصول الدولار إلى 10 جنيهات

مؤشرات الأسهم الخليجية تختم تعاملات الأسبوع على تذبذات متباينة

سنة 2016 وأهم التحديات التي ستواجهها مصر

لا تعليقات