بعض الأساليب المهمة لعمل فيديو تسويقي على اليوتيوب

0
44

اليوتيوب youtube هو موقع ويب معروف متخصص بمشاركة الفيديو و يسمح للمستخدمين برفع و مشاهدة و مشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني، فقد توصلت دراسات التسويق العالمية بأن مستخدمي اليوتيوب يقضون وقتا أطول على مستخدمي الفيسبوك و تويتر، و بالتالي يعتبر اليوتيوب هو أفضل مكان يمكنك أن تحصل منه على عملاء مهما كانت منتجاتك أو خدماتك فهناك أساليب و طرق عبقرية لتسويقها بالصوت و الصورة عبر اليوتيوب. في هذا المقال سنتعرف عن بعض المهارات الاحترافية المهمة التي ستساعدك في عمل فيديو تسويقي على اليوتيوب.

اليوتيوب

• كيفية تصوير فيديو تسويقي

عليك أن تقوم بتصوير منتجك الذي تود بيعه مع إضافة بعض التأثيرات من خلال البرنامج لإنتاج فيديو جيد مثل برنامج cyber power link director الذي يعتبر أفضل برامج إنتاج الفيديوهات، و كذلك قم بالتعليق الصوتي ثم قم برفع الفيديو على youtube.

اليوتيوب

• اصنع محتوى جديد و جذاب

عليك باتباع فكرة جديدة و التركيز عليها دائما في الفيديوهات، مع استخدام بعض المعلومات الشيقة و الموسيقى الخلفية مما يجعل من الممتع متابعة ما تقول، كذلك بإمكانك أن تستعين بأسلوب العرض الوثائقي فهو مفيد جدا.

• اطلب من المشاهدين شيئا

و ذلك بوضع لينك Subscribe في الفيديو و الطلب منهم متابعة قناتك أو التوجع إلى موقعك لمعرفة السعر و مشاهدة صورا أكثر أو أي شيء يجعلهم يرتبطون بك، وضع كذلك الرابط داخل الفيديو باستخدام خواص يوتيوب.

اليوتيوب

• اختيار عنوان أفضل

في حالة كنت مترددا حول اختيار العنوان الأفضل الذي ستوصف به مقطع الفيديو يمكنك أن ترفع نفس الفيديو بعنوانين مختلفين لكي تجرب أيهما سيجلب لك مشاهدات أكثر وتستمر عليه، و تجنب اختيار عناوين ليس لها علاقة بموضوع الفيديو و لو أتتك بمشاهدات أكثر لأنه سرعان ما سيغلق الزائر الفيديو و يعطي تقييم سلبي لقناتك.

• اهتم بتفاصيل قناتك على اليوتيوب

قم بعمل شعار مميز و خلفية مميزة و تصنيف الفيديوهات إلى تصنيفات مختلفة و عمل قوائم تشغيل Playlist.

• استخدم الإعلانات قليلا

قم بشراء الإعلانات على اليوتيوب حيث ستظهر بالأعلى لفترة في محرك بحث اليوتيوب مما سيجعلك تحصل على مشاهدات أكثر. استعملها فقط إذا كنت تبيع شيئا مميزا ينتظره الجميع.

• تعرف أكثر على ما يهم الناس

Hotspot هي إحدى أدوات اليوتيوب التي تمكنك من معرفة أكثر ما يهم الناس في هذا الوقت و أكثر فيديوهاتك مشاهدة، من خلال تلك الدراسات يمكنك معرفة عنوان مقطعك القادم.

اقرأ أيضا:

صور السيلفي للمشاهير أسلوب جديد في عالم التسويق الالكتروني

شرح طرق الربح من موقع youlikehits

شرح كيفية العمل وربح مئات الدولارات من موقع Vagex

لا تعليقات