خمسة مكاتب تمثيلية لسياحة الشارقة في 2016

0
12

كشف السيد خالد المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة بأن الهيئة في صدد تدشين افتتاح خمسة مكاتب تمثيلية جديدة خلال بداية العام الراهن في كل من (السعودية، الهند، الصين، روسيا و أوروبا الغربية من أجل استقطاب السياح الأجانب إلى دولة الإمارات.
مكاتب تمثيلية4
و قال المدفع على هامش افتتاح ملتقى قطاع الضيافة الثالث في الشارقة، يوم أمس، و الذي تنظمه الهيئة في غرفة تجارة و صناعة الشارقة، أن الهيئة تحتمل زيادة عدد السياح النازلين في فنادق الإمارة خلال هذا العام بنسب مقدارها ما بين ثلاثة إلى خمسة في المئة خلال عام2016 ، و جاء ذلك الاعتقاد بعد المقارنة مع عام 2014 الذي بلغ نحو مليون و789 ألفاً و662 نزيلا.
و أوضح أن مكاتب تمثيلية جديدة ستساعد بشكل كبير على المساهمة في خطط الترويج و النفاذ إلى أسواق عالمية جديدة و بالتالي زيادة نمو عدد الأفواج السياحية الوافدة إلى الشارقة، لافتا أن الهيئة تعمل جاهدة بشكل دؤوب على البحث عن أسواق بديلة جديدة، مع الترويج في الأسواق الأكثر موردة للسياحة إلى الشارقة.
1مكاتب تمثيلية
و أضاف المدفع إلى أن الهيئة حاليا في صدد تنفيذ دورات تأهيلية و تكوينية للكوادر العاملة بالمنشأة الفندقية بالشارقة، من أجل تحسين كيفية تعاملهم مع السائحين و إعطاء صورة مشرفة عن القطاع السياحي بالإمارة.
و تطرق أثناء إلقاء كلمته خلال الملتقى بالنجاحات التي حققتها الإمارة من أجل تعزيز مكانتها على خارطة السياحة الإقليمية و العالمية، مبينا أن الشارقة مرت بسلسلة من المبادرات التنموية الطموحة والمشروعات النوعية من أجل متابعة مستلزمات السوق العالمية.
2مكاتب تمثيلية
و مجملا فإن الهيئة بادرت بإيجاد سبل و طرق لتحويل أهدافها إلى إنجاز ملموس و ذلك عن طريق إدراج رؤية سياحة الشارقة 2021 و التي تستهدف إلى استقطاب 10 ملايين سائح و ذلك من خلال ترسيخ مجموعة من محاور رئيسية من أبرزها تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية مهمة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات ترسيخا لمفهوم الشراكة والتكامل والتنسيق الدائم كمبادرة لضمان إبقاء التدفق السياحي ضمن المعدلات التي تمكن قطاع الضيافة من لعب الدور المطلوب منه.
مقالات أخرى:
الغرفة تبحث تطوير علاقات الشراكة البحرينية الأردنية
مصير اقتصاد الدول العربية في ظل تفاقم المشاكل الحالية
مركز عمان للحوكمة يعين حامد البوسعيدي مديرا تنفيذيا

لا تعليقات