شركة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية تساعد على معرفة جودة المنتجات

0
26

أصدرت تقارير إخبارية، أمس الجمعة، أن مجموعة جروب « شركة علي بابا هولدنغ» للتجارة الإلكترونية، قد عزمت على اتخاذ خطوات جديدة لضمان جودة المنتوجات التي يتم عرضها على مواقعها، حيث أصبحت أمس أول شركة تجارة إلكترونية ترتبط بقاعدة بيانات مركز معلومات إدارة الترخيص و الاعتماد الصينية، مما يجعل الشركة الصينية تدخل إلى قاعدة بيانات المركز، و التأكد من المعلومات الخاصة بشهادات الاعتماد و الجودة للمنتجات التي يتم بيعها على مواقع شركة علي بابا .
شركة علي بابا
و أشارت «شينخوا» و هي وكالة أنباء الصين أن هذا العمل يعد خطوة جيدة حيث ستساعد شركة علي بابا في معرفة و مراقبة جودة المنتجات المعروضة عبر الإنترنت، كما ستساعد المتسوقين في معرفة جودة المنتجات قبل طلب شرائها.
و يقال أن علامة الجودة الصينية الملقبة ب «سي.سي.سي» علامة إلزامية لابد منها بالنسبة للكثير من المنتجات المستوردة و المستخدمة في الأسواق الصينية.
و تقول شركة علي بابا أن حوالي 11 مليون منتج من بين 100 مليون منتج خضعت لمراقبة إدارة الترخيص و الاعتماد الصينية و تم بيعها من خلال موقع «تي مول».
و أضافت الشركة أنه من خلال تكنولوجيا بيانات ضخمة للمقارنة بين المنتجات، ستطالب بحذف جميع المنتجات التي انتهت صلاحيتها من كافة مواقع التجارة الإلكترونية التابعة لها، كما ستوجه طلبا للبائعين بتقديم بيانات علامة الجودة الإلكترونية.
و قالت : «في المستقبل سنعمل من أجل ضمان عدم قدرة البائعين على وضع المنتجات التي لا توجد لها شهادة جودة صالحة على الموقع من البداية ».
من جانبه قال “شي دونجي” نائب رئيس شركة علي بابا ، أن الشركة لا تتساهل و لا تتسامح مع الشركات المقلدة، و أن المنتجات ذات الجودة العالية مسألة حيوية لسمعة شركات التجارة الإلكترونية.
و قال : «نحن نتوفر على نحو 10 ملايين بائع يمارسون عملهم عبر مواقعنا و لدينا أكثر من 1.2 مليار سلعة يتم بيعها عبر الإنترنت، لذا من المستحيل السيطرة على السلع المقلدة و الفاسدة و منع بيعها بواسطة الوسائل المقلدة.

إقرأ المزيد:
تأثر الأسهم الأوروبية بأزمة الصين
توقع البنك العالمي زيادة في النمو سنة 2016 و 2017
الحكومة ترفع أسعار المنتجات التبغية قصد الإقلاع عن التدخين

لا تعليقات