تحسن في مبيعات سوق السيارات

0
16

شهدت معاملات تسويق السيارات المصنعة محليا و المستوردة في الخارج نموا ملحوظا خلال السنة الماضية، و قد أبدى المهنيون العاملون ارتياحهم تجاه هذا المنحى التصاعدي لقطاع تسويق السيارات، حيث بلغ عدد السيارات التي بيعت حوالي 132 ألف سيارة و ذلك خلال الفترة المتراوحة بين يناير و دجنبر من السنة الماضية.
و قد ساعدت مجموعة من العوامل في تحقيق انتعاش سوق السيارات بالمغرب أهمها، العروض الترويجية و تحديث أغلب سائقي سيارات الأجرة أسطول سيارتهم باقتنائهم لسيارات جديدة، حيث شهد سوق السيارات بالمغرب تحقيق نمو كبير في السنة الفارطة بشكل فاق كل توقعات المهنيين العاملين في القطاع.

سوق السيارات
كما أكد المدير العام و مساعد ب ” كيا المغرب” حاتم الكغاط، أن العروض الترويجية العديدة التي أقيمت العام الماضي، ساهمت في انتعاش السوق المغربي للسيارات، حيث رفعت نسبة أداء السوق ب8 في المائة تقريبا.
واستولت سيارات “داسيا” التي تم تصنيعها محليا على حصة السد في سوق السيارات المغربي، بعد أن تمكنت هذه العلامة، التي تمتلكها مجموعة “رونو” الفرنسية، من رفع مبيعاتها إلى 50.394 سيارة، مسجلة نموا بنسبة 10.8 في المائة، ومسيطرة على 28.3 في المائة من حصة سوق السيارات بالمغرب.

سوق السيارات
و استحوذت سيارات “رونو” على المركز الثاني حيث بلغت نسبتها من الحصة السوقية نحو 9.9 في المائة، بعد ما بلغ حجم مبيعاتها حوالي 13.002 سيارة، مسجلة بذلك نموا نسبته 13.3 بالمائة في حجم أعمالها.
و جاءت سيارات “فورد” في المرتبة الثالثة في المبيعات، حيث بيعت 11.726 سيارة خلال السنة الماضية، متقدمة على “فيات” بما يربو عن 9621 سيارة و”هيونداي” التي حلت في الرتبة الخامسة بما يزيد عن 9315 سيارة و”بوجو” بنحو 9059 سيارة، والتي جاءت في الرتبة السادسة، ثم “فولكسفاغن” الألمانية في الرتبة السابعة، بعدما بلغت مبيعاتها 6292 سيارة خلال العام المنصرم، و”نيسان” في الرتبة الثامنة بما يزيد عن 5420 سيارة، ثم “ستروين” في الرتبة التاسعة بنحو 5288 سيارة، ثم “تويوتا” بمبيعات فاقت 4792 سيارة.

اقرأ المزيد:

سجلت واردات السيارات تراجعا بنسبة 2.5 مليار دولار سنة2015   

ارتفاع أسعار وقود الغازولين بالبحرين نتيجة العجز في الميزانية

الفائض التجاري الألماني يتراجع مع انخفاض الإنتاج الصناعي

لا تعليقات