مهرجان دبي 2016 و توقعات بإنفاق الزوار لنحو 15 مليار درهم

0
37

يتوقع أن يبلغ حجم إنفاق الزوار في مهرجان دبي للتسوق دورة 2016 أكثر من 15 مليار درهم وفق ما يتوقعه مدير إدارة الشركات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات و التجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة و التسويق التجاري في الإمارة السيد سعيد محمد معصم الفلاسي .
و يقام مهرجان دبي للتسوق في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة سنويا و لمدة شهر كامل قصد الترويج التسويقي و السياحي في الإمارات و قد بدأ هذا المهرجان سنة 1996 و توقف سنة 2006 حين توفي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. و يساهم المهرجان في ترسيخ المكانة المتفردة لإمارة دبي كوجهة تسوق رائدة عالميا كما أنه داعم قوي لاقتصاد الإمارة حيث يستقطب أعداد كثيرة و متزايدة من الزوار و السياح من كل بقاع العالم. و ينظم مهرجان دبي للتسوق تحت شعار خالد هو عالم واحد، عائلة واحدة و سيصل إلى دورته الحادية و العشرين هذه السنة 2016.

مهرجان دبي للتسوق يناير 2016

و أكد السيد الفلاسي أن مؤسسة دبي للمهرجانات و التجزئة أعدت استراتيجية لزيادة عدد زوار هذا المهرجان في دورة 2016 و ذلك بجذب زوار من أسواق جديدة بالأخص من الدول الأفريقية لتعويض النقص المحتمل لزوار الصين الشعبية و روسيا و جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة في دبي للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة 21 لمهرجان دبي للتسوق.
و يتوقع الفلاسي أن يرتفع عدد زوار المهرجان سنة 2016 عن السنة الماضية التي سجلت حضور أزيد من 4.5 مليون زائر .
و قد بلغت عوائد هذا المهرجان منذ بدايته إلى حدود دورته العشرين أكثر من 145 مليار درهم بمتوسط نمو يبلغ 4% سنويا و جذب حوالي 56 مليون زائر في الفترة الممتدة ما بين 1996 و 2014 أغلبهم عائلات خليجية.
و جاء في أعلى قائمة الإنفاق حسب الجنسيات في مهرجان دبي للتسوق السعوديون و البريطانيون فيما احتل قطاع الأزياء المرتبة الأولى في لائحة حجم الإنفاق و ذلك في الدورة 20 لهذا المهرجان العالمي.
و سيساهم المهرجان في دورة 2016 في زيادة نشاط قطاع تجارة التجزئة بالرغم من التخوفات السائدة حول انخفاض المبيعات بفعل الأوضاع و التطورات الاقتصادية العالمية.

فعاليات مهرجان دبي في دورته 21

و وفق تقرير مؤشر التسوق الإسلامي أثناء السفر 2015 و الذي أصدرته ماستركارد وكريسنت ريتنغ فقد احتلت إمارة دبي المرتبة الأولى كوجهة التسوق للسياح المسلمين على مستوى العالم بحصولها على 79.5 نقطة من أصل 100 نقطة، في حين أن بعض الدول مثل المغرب تسعى للسير نحو تحقيق التحدي و ذلك بتقديم صناعة التمويل الإسلامي بالمغرب.
و تضم فعاليات مهرجان دبي للتسوق في دورته 21 إقامة دار الأزياء العالمية الفاخرة و معرض واندرلاند كأول مرة في الشرق الأوسط و بذلك تكون إمارة دبي ثالث وجهة يقام فيها المعرض عالميا بعد كل من لندن و باريس .

مزيد من النشرات الإخبارية عبر هذه الروابط:
قرار إلغاء اتفاقية تحرير منتجات الزراعة و الصيد البحري
علاقات كندا بأمريكا تتحسن بعد النزاع حول اللحوم
تقرير البنك الدولي عن قيمة أموال المهاجرين المحولة في 2015

لا تعليقات