اسعار الذهب ترتفع اليوم السبت بنسبة 2%

0
8

أثناء التعاملات ليوم أمس، عرف الذهب ارتفاعا بنسبة 2% بعدما عرف خسائر في أربع جلسات الخمس السابقة، تزامنا مع هبوط أسواق الأسهم العالمية وتراجع الدولار، مما عزز الطلب على الأصول وأرغم المستثمرين لشرائها لقلة مخاطرها والنظر إليها كأدوات استثمارية أكثر أمان .

اسعار النفط

كما عرفت أسعار النفط تراجعا على مستوى 29 دولار للبرميل مرغمة بذلك مؤشرات الأسهم الرئيسية حول العالم إلى هبوط حاد مع تفشي المخاوف جراء التباطؤ العالمي وسط كثافة المعروض لتثير التوتر والذهول بين المستثمرين وتعكر صفو الأسواق.
كما عرفت الأسهم الأوروبية الآسيوية انخفاضا إلى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات ونصف السنة مع تراجع أسعار النفط هذا العام، وانبثاق بيانات صينية محبطة للآمال، وهو ما أشعل مخاوف المستثمرين فيما يخص الاقتصاد العالمي.
وعرفت اسعار الذهب ارتفاعا في المعاملات الفورية بنسبة 1.8 في المائة إلى 1097.20 دولار للأوقية (الأونصة) كأعلى مستوى له في الجلسة، قبل أن يخفض مكاسبه 1.2 في المائة عند 1090.76 دولار بحلول الساعة 15:19 بالتوقيت العالمي غرينتش، وعرف المعدن الأصفر صعودا في العقود الأمريكية الآجلة 1.9 في المائة إلى 1.97.10 دولار للأوقية.

اسعار الذهب

جراء ارتفاع اسعار الذهب لقي المعدن النفيس دعما من تراجع الدولار الذي عرف مؤشره أيضا هبوطا بنسبة 0.5 موسعا خسائره بعد تصريحات أمريكية أوهن من المتوقع مما يفضي بالذهب إلى أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.
وكان الذهب خلال شهرين قد بلغ أقصى مستوياته عند 1112 دولار للأوقية الأسبوع الماضي مع تزامن التقلبات التي عرفتها الأسهم الصينية، الذي قوض رغبة المستثمرين للمخاطرة. غير أن التداولات تراجعت منذ ذلك الوقت في ظل توقعات لزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية بما خفض الطلب على الذهب الذي لا يدر أي فائدة.
إلى جانب اسعار الذهب الذي شهد ارتفاعا توجد معادن نفيسة أخرى عرفت هذا التحول من بينها البلاديوم الذي ارتفع بنسبة 0.4 في المائة إلى 490.347 دولار للأوقية متجها نحو تسجيل ثاني انخفاض أسبوعي بعد تراجعه بنسبة 12 في المائة الأسبوع الماضي بينما ارتفعت الفضة بنسبة 1 في المائة إلى 13.95 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.4 في المائة إلى 833.87 دولار للأوقية.
للمزيد من المعلومات :
تراجع أسعار الذهب مع استقرار أسعار النفط بعد تعافي الأسهم و ارتفاع الدولار
إرتفاع الدولار و أسعار النفط مع استقرار الذهب
ارتفاع أسعار الذهب قبل قرار المجلس الاحتياطي الاتحادي

لا تعليقات