الإمارات: المعاملات الرقمية عبر الهواتف تسيطر على التعاملات

0
10

حسب إحصائيات موقع غوغل الشهير لقياسات المستهلك أن 70 في المائة من مستخدمي الهواتف الذكية يسعون لإنجاز المعاملات الرقمية عبر هواتفهم إذا أتيحت لهم الفرصة، كما يستعمل حوالي 85 في المائة من سكان الامارات الأنترنيت انطلاقا من الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية ويتسوق 24 في المائة منهم عبر الانترنيت.
وتتنوع الفرص أمام شركات تكنولوجيا المعلومات في القطاع العام للإمارات بفعل تحليل الحكومة لسلوك وتوجهات المستهلكين، كما تسهر على إعطاء وتقديم كل ما هو جديد وسهل وفعال لتحقق في المستقبل حكومة ذكية متكاملة.

ومثل هذه المبادرات في المعاملات الرقمية تأتي في الوقت الذي يعرف تهاطلا كثيفا ومستمرا لكمية البيانات ما يشكل تحدياً خاصة ما يتعلق بالوصول إلى المعلومات الصحيحة بسرعة كبيرة من غير انقطاع ولا توقف.
من جهة أخرى فإن أيمن البياع الرئيس التنفيذي لـشركة ” اس تي ام أي ” دعا إلى وجوب الحفاظ على بيانات المستهلكين والعملاء في مجال المعاملات الرقمية وتأمينها، والتأكد من أن مشاريعهم عبر الإنترنت تعمل في أي وقت من خلال إدارة النمو المتسارع في البيانات، كما أردف البياع قوله أن العديد من مؤسسات القطاع العام في حاجة ماسة إلى اتفاقيات لضمان توفير مستوى خدمة مرضية و جودة عالية.
المعاملات الرقمية

ومن أجل إنجاز خطط الحكومة الذكية في مجال المعاملات تتطلب المؤسسات الحكومية خبرات واستشارات مستمرة ومباشرة مع الشركات العالمية لتكنولوجيا المعلومات بهدف تصميم وتنفيذ واختيار التكنولوجيا المناسبة لتحسين المعايير والخدمات المقدمة من قبل الجهات الحكومية.
وأكد البياع أن الجانب الأكثر أهمية في جميع مؤسسات القطاع العام يتجلى في التمكن من إدارة البيانات وتخزينها وحمايتها بصورة فعالة لحساسية المعاملات الرقمية.
وأشار البياع إلى أن التحدي الرئيسي الذي تقف أمامه شركات تكنولوجيا المعلومات في العمل مع المؤسسات سواء العامة أو الخاصة والحكومية يتمثل في عدم التردد في استخدام الحلول القائمة على الأنظمة السحابية، إلا أن ميزات استخدام الأنظمة السحابية تنعكس في تراجع تكاليف الصيانة وإدارة البنية التحتية للبيانات بصورة بسيطة ويسيرة، كما أنها تتطلب وقتاً أقل في تحرير وإنجاز المعاملات الرقمية للعملاء.
أما التحديات الأخرى فتتمثل في ضرورة استكمال المشاريع بحسب الاتفاقيات المبرمة والمتجلية في مستوى الخدمة والعمل بحسب الجداول الزمنية الصعبة التي تقوم المؤسسات الحكومية بوضعها.

للمزيد انقر هنا:

التسويق عبر البريد الإلكتروني و السبام و الفرق بينهما
الفرق بين التسويق التقليدي و التسويق الالكتروني
عقوبات جوجل للمتحايلين

لا تعليقات