شركة Walmart تغلق 269 فرعا مع تسريح 16 ألف موظف

0
31

قالت شركة Walmart التي تملك سلسلة المتاجر الشهيرة للتجزئة عن إغلاق أزيد من 269 فرعا في جميع أنحاء العالم الأمر الذي يتضمن تسريح نحو 16 ألف موظف منهم 6000 موظف خارج الولايات المتحدة الأمريكية. و كانت بيانات اقتصادية أمريكية نشرت يوم الجمعة أظهرت تراجعا كبيرا لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر دجنبر المنصرم.

متاجر شركة Walmart

و شركة Walmart هي شركة بيع بالتجزئة أمريكية تعد أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. ترجع بدايات الشركة إلى سنة 1962 تاريخ افتتاح أول متاجرها على يدي سام والتون. و في سنة 1968 افتتحت الشركة أول متاجرها خارج ولاية أركنساس، و في 01 أكتوبر من سنة 1972 أدرجت أسهمها في البورصة الأمريكية. تملك السلسلة أكثر من 10900 متجر حول العالم منها 4092 في الولايات المتحدة و البقية متفرقة بين 27 دولة من أبرزها كندا و المكسيك و بريطانيا و ألمانيا. تسيطر عائلة والتون على الشركة مما أهل أفرادها لاحتلال المراتب الأولى في لائحة مجلة فوربس (Forbes) لأغنى أغنياء العالم. و تتعرض الشركة لانتقادات كبيرة من الجمعيات الأهلية الأمريكية بسبب سياساتها الاجتماعية إزاء موظفيها ولتسببها في إغلاق مئات المتاجر الصغرى.
و أكدت Walmart أنها ستعمل على إغلاق ما مجموعه 154 متجرا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأشهر المقبلة بالإضافة إلى إغلاق 115 متجرا في أمريكا اللاتينية من بينها 60 فرعا في البرازيل كانت متوقفة أصلا عن العمل مؤخرا وفق ما جاء في بيان للشركة ما قد يساهم في زيادة معاناة اقتصاد البرازيل الذي سجل في الآونة الأخيرة أسوأ ركود منذ 1901.

إغلاق بعض متاجر شركة Walmart

و منيت فروع البرازيل التي كانت من أبرز أسواق Walmart في السنوات السابقة بخسائر كبيرة إذ حققت 5% فقط من مبيعات الشركة.
و أضافت الشركة أنها ستعمل جاهدة على إعادة توزيع الموظفين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم في الفروع التي سيتم إغلاقها حيث سيتم إدراجهم في العمل في منافذ بيع أخرى.
و تتوزع الفروع الخمسة و الخمسون الأخرى في أمريكا اللاتينية على دول مختلفة لكن عملية الإغلاق ستبدأ الشهر الجاري و فيما يخص الولايات المتحدة الأمريكية فستستهدف العملية الفروع الصغيرة (وولمارت إكسبريس) ما سيزيد من احتمال استمرار ركود الاقتصاد العالمي في 2016.
لقراءة المزيد:
أرباح جيه بي مورغان تدفع الأسهم الأمريكية للارتفاع
الأسهم الأمريكية تسجل خسائر تاريخية في الأسبوع الأول من 2016
نمو الوظائف الأمريكية إشارة على تحسن الاقتصاد الأمريكي

لا تعليقات