إنشاء متجر إلكتروني ناجح عبر 7 خطوات

0
52

لإنشاء متجر إلكتروني ناجح لا بد من التقيد باحترام 7 خطوات مهمة لكونها الأساس الصحيح و السليم الذي سيجعل أي مسوق إلكتروني ينجح في خلق متجر إلكتروني جديد و ناجح و يستطيع تحقيق منافسة قوية في عالم أعمال التجارة الإلكترونية.

متجر إلكتروني ناجح

مع الصبر و التحلي بالعزيمة القوية و أيضا وجود خطة عمل واضحة يتحقق النجاح، لهذا ننصح أي مسوق إلكتروني أو مستثمر مبتدأ يريد إنشاء متجر إلكتروني ناجح خاص به أن يتحلى بهم و أيضا البحث عن الوسائل و الطرق الأقل تكلفة و هذا ما سيجده عبر هذه الخطوات ال7 التي نقترحها على كل مبتدئ يريد تجربة مجال التسويق الإلكتروني و أن ينشأ له هوية خاصة به في مجال الأعمال التجارية عبر الانترنيت.

الخطوة الأولى:

قبل إنشاء المتجر لابد من تحديد المنتج أو الخدمة التي تسعى لتقديمها.

الخطوة الثانية:

اختر اسم مناسب يليق بما تنوي أن تطرحه عبر المتجر الإلكتروني الذي تعتزم إنشائه، و أيضا أن يكون اسم سهل تذكره من قبل الجمهور المستهدف.

الخطوة الثالثة:

حدد مميزات و خاصيات تتفرد بها عن غيرك، فمثلا يمكن لزبون الانخراط في عملية الشراء دون التسجيل، تقديم خدمة الشحن المجاني و غيرها من المقترحات التي ستجعلك تسير متجر إلكتروني ناجح يلقى الإقبال و يعرف رواجا منقط النظير.

متجر إلكتروني ناجح

الخطوة الرابعة:

احصل على تصميم راقي و أنيق لمتجرك الالكتروني بحيث يكون قادر على استقطاب زوار كثر، و أيضا أحرص على جعل تصميمك مرن يسهل على أي شخص التجوال في محتوياته و التعرف على ما تقدمه بكل يسر.

الخطوة الخامسة:

تقديم توضيحات عن طرق الدفع كاعتماد خدمة PayPal الشهيرة جدا في العالم العربي و ذلك لتيسير عملية استخلاص أموالك من مختلف دول الوطن العربي.

الخطوة السادسة:

العمل على تحسين محركات البحث SEO لترتقي بموقع متجرك الالكتروني و يتصدر نتائج البحث على الدوام، و أيضا تدعم علاقة تواصل جيدة مع العملاء المستهدفين.

الخطوة السابعة:

الانتشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تضمن لك التواصل مع شريحة واسعة من الناس و يمكن الترويج لك عن طريق تنظيم مسابقات و تقديم عروض تشجيعية بحيث تستقطب نسب متابعة عالية و خلق فرص لتعارف مع تطلعات و توقعات زبنائك المحتملين.

متجر إلكتروني ناجح

إنشاء متجر إلكتروني ناجح هو اللبنة الأساسية لبدء العمل لذا من الضروري التركيز عليها و عدم التوقف هنا بل كن دوما مبادرا لتحظى بالتفوق و النجاح مستقبلا.

للمطالعة أيضا، نقترح هذه الروابط:
العوائد الرقمية و دورها في تنمية العالم
خلافات عميقة بالمؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في نيروبي
حقق حلمك و كن أنت المسوق الناجح

لا تعليقات