أهمية و مميزات تقنية التجارة الإلكترونية

0
30

قبل التطرق لعرض مميزات تقنية التجارة الإلكترونية سنتعرف عن أهمية التجارة الإلكترونية و التي تعد من أهم الاختراعات التي تم اكتشافها في العصر الحديث، حيث تم إيجاد الكثير من الفرص الرائعة لتحقيق أرباح مهمة بالمقارنة مع التجارة التقليدية المكلفة و ذلك لعدة أسباب و هي:

انخفاض تكلفة التسويق الإلكتروني للمنتج أو الخدمة المراد الترويج لها بالمقارنة مع التكلفة المادية الباهظة التي ينفقها المستثمر في التسويق التقليدي.

الانفتاح على العالم و عدم الاعتراف بالحدود الجغرافية و بالتالي القدرة على توسيع الأعمال التجارية و اِطْلاع الجميع على منتجات الشركات عبر كل بقاع العالم، و هذا سهل لتوفر خدمة الانترنيت في كل أنحاء العالم.

التحرر من القيود الملزمة باستخراج تراخيص معينة و تكبد معانات إنشاء فروع و تجهيزها أو الاحتياج لعمل توكيل قصد الترويج و بيع منتجات شركة ما حتى في الدول الأجنبية عنها.

مميزات تقنية التجارة الإلكترونية

كما تتفرد تقنية التجارة الإلكترونية بالعديد من المميزات و الإيجابيات التي تخلق الهوة و الفرق الشاسع ما بين التجارة الإلكترونية و غيرها التقليدية، و لعل من بين أهم مميزات تقنية التجارة الإلكترونية أنها تتمتع بالقدرة على الوجود الواسع أي القدرة على توفير منتجاتها في كل وقت و في أي مكان عكس التجارة التقليدية المحدودة التعامل، مما يسمح لأي زبون بضغطة زر بسيطة تصفح المتجر الإلكتروني و شراء المنتج الذي يرغب به دون أن يحتاج أن يتكبد عناء التنقل و البحث ما بين أروقة الأسواق الكبرى.

مميزات تقنية التجارة الإلكترونية

الميزة الثانية هي القدرة على التداول العالمي فلا وجود لحدود أو موانع تمنعك من الوصول لما ما تريد و ترغب به عكس التجارة التقليدية المحلية التي تقيدك بما هو متوفر محليا لديها فقط. أما عن الميزة الثالثة فهي تتجلى في قدرة المستهلك شراء منتجات بمعايير جودة عالمية دون عناء، و أيضا من المميزات التي تمنحها لنا مميزات تقنية التجارة الإلكترونية أنها توفر للمستهلك معلومات كثيرة و عديدة عن المنتج أو الخدمة المراد التسويق لها عن طريق العديد من الأدوات المتنوعة منها المكتوب، السمعي و البصري عكس محدودية التجارة التقليدية التي قد لا تمنحك إمكانياتها المحدودة ما ترغب به من معلومات.

مميزات تقنية التجارة الإلكترونية

توفير تواصل تفاعلي ما بين التاجر و العميل مباشر و في أي وقت، و أيضا غزارة المعلومات و القدرة على تبادل تجارب الشراء ما بين الزبائن فيما بينهم مما يعطي فرصة كبيرة لزبون أن يتعرف أكثر على ما ينوي شرائه و هل فعلا يلاءم احتياجاته الخاصة أو لا.

مميزات تقنية التجارة الإلكترونية

و من مميزات تقنية التجارة الإلكترونية أيضا ميزة الاستهداف الشخصي من خلال تقديم عروض تستهدف شريحة معينة من الناس و بالتالي يسهل استقطاب الجمهور المستهدف دون غيره.

و للمزيد من الفائدة نقدم لكم هذه الروابط:

مزايا التجارة الإلكترونية التي يمكن أن تستفيد منها الشركات و الزبائن
التجارة الإلكترونية تحقق أرباحا مهولة في الخليج
أهم 10 توجيهات لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

لا تعليقات