الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني لمصر و مشاريع بقيمة 10 مليارات دولار

0
6

في إطار تعزيز علاقات التعاون و التشارك بين الصين و المصر سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات و المشروعات في منطقة قناة السويس، خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني، و ستوقع اتفاقية أخرى تتعلق بالطيران المدني، هذا ما كشف عنه تشى تشيانجين الوزير المفوض والقائم بأعمال السفارة الصينية بالقاهرة.
و ستناقش مجموعة من المشاريع المشتركة بين البلدين و المتمثلة في مختلف المجالات، أهمها بناء العاصمة الجديدة و غيرها من المجالات التي تتعلق بالمال و الاستثمار و الطاقة و الكهرباء و النقل و المواصلات.
و أفاد تشى تشيانجين أن المؤتمر المنعقد اليوم بين الشركات الصينية و الشركات المصرية برعاية وزارة التجارة و الصناعة المصرية، سيتطرق إلى أهم الاتفاقيات و المشروعات إلى جانب أنه سيوافق المؤتمر على مختلف المشاريع التي يصل غلافها المالي نحو 10 مليارات دولار، بدعم من المؤسسات المالية الصينية التي ستتعهد بتمويلها بعدة مليارات.
و قد بدأت التحضيرات بخصوص الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني الخميس المقبل بزيارة وفد من سفارة جمهورية الصين الشعبية لمقر الأمانة العامة للجامعة العربية صباح اليوم برفقة مسؤولون بالجامعة، حيت قاموا بتفقد مقر الجامعة للإعداد و التنسيق للزيارة المرتقبة للرئيس الصيني للجامعة.

الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني لمصر

أفاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، أن مندوبي الدول العربية سيكونون حاضرين خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني  بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، مشيرا إلى صدى الترحيب المقدم من طرف الجامعة العربية تجاه الوثيقة التي أصدرها الجانب الصيني تحت عنوان ” وثيقة سياسة الصين تجاه الدول العربية” و ذلك بمناسبة مرور مدة 60 عاما على تعزيز علاقات التعاون و الشراكة بين الصين و الدول العربية.

الإشكال المطروح بخصوص الفائض في الطماطم المصنعة في تونس

هذه الوثيقة التي تتضمن مختلف القضايا المهمة، من أهمها حرص الصين على دعم و تعزيز علاقات التعاون مع الدول العربية، إلى جانب دعم الصين لإقامة الدولة الفلسطينية تحت السيادة الكاملة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتشارك في بناء “الحزام والطريق” وهى المبادرة التي طرحها الرئيس الصيني عام 2014 قصد تحقيق تعاون اقتصادي ناجع و متبادل بين الصين و الدول العربية.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

انعقاد قمة الرؤساء التنفيذيين 2016 بالقاهرة

شراكة بين الجزائر و الصين لإنجاز مشروع الميناء التجاري الجديد

الاتحاد الاوروبي في نقاش مفتوح مع الصين

لا تعليقات