“كيبكو”: إنجاز 95 في المئة من محطات بركة و التشغيل في 2017

0
5

أعلنت الشركة الكورية للطاقة النووية “كيبكو” أنها في طور إنجاز أولى محطات المشروع النووي السلمي الإماراتي في منطقة براكة بالمنطقة الغربية بشكل سريع و ممتاز، مؤكدة أن العمل بالمشروع يسير على نحوٍ آمن وحسب الجدول الزمني المحدّد، وأن تشغيل المحطة الأولى سيتم في العام 2017، والثانية في العام 2018، وتليها الثالثة في العام 2019، وتشغيل المحطة الرابعة في العام 2020، وذلك حسب الموافقات الرقابية والتنظيمية. مشيرة أن البرنامج محصن ضد تراجع أسعار النفط العالمية الذي يعصف بالأسواق العالمية و خصوصا الدول المعتمد عليه كثيرا في اقتصادها.
كيبكو1
و قال المدير العام للشركة الكورية كيبكو، سان غشو كيم، في تصريحاته للصحافة أمس على هامش مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل والتي تختتم أعمالها اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ، إننا كشركة نتحد لتسريع أطوار إنجاز أولى محطات المشروع الإماراتي، و سيبدأ تشغيل أول مفاعل نووي للطاقة السلمية في الإمارات في منطقة “براكة” خلال 2017، والتي أنجز 95 في المئة منها حتى الآن، حسب مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
عند اكتمال محطات الطاقة النووية الأربعة ذات طراز مفاعلات الطاقة المتقدمة (APR1400)، ستبلغ الطاقة المنتجة نحو 5600 ميجاواط لتلبي 25% من احتياجات الكهرباء في الدولة مع المُساهمة في تجنّب إنتاج 12 مليون طن من الغازات الضارة بالبيئة سنوياً.
كيبكو2
و أشار سان غشو كيم، أن حكومة الإمارات لم تبلغ مطلقا التحالف الكوري بتخفيض التكلفة بسبب تراجع أسعار البترول، و أضاف قائلا أن الشركة عندما عرضت مشروعها على دولة الإمارات أخذت بعين الاعتبار تراجع أسعار النفط، مؤكدا أن الإمارات في أمس الحاجة لهذا المشروع من أجل توفير الكهرباء للنهضة التي تمر منها الإمارات.
و من جانبها قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية: “يؤدي قطاع الطاقة النووية الإماراتي دوراً إيجابياً في تطوير معايير الجودة والسلامة لمختلف الصناعات في الدولة، فالموردون الذين يمدون المؤسسة بالمنتجات غير النووية يقدمون منتجاتهم لقطاعاتٍ أخرى أيضاً”. وفي هذا الإطار، يعمل فريق التطوير الصناعي في المؤسسة مع الشركات على تحسين سياسات وإجراءات الجودة والسلامة حتى تستوفي أفضل المعايير العالمية وتتمكن من التعاقد مع مشروع الطاقة النووية السلمي.
الجدير بالذكر انه في ديسمبر من العام 2009، منحت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، عقداً بقيمة 20 مليار دولار (74 مليار درهم) لتحالف شركات تقوده الشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو) للقيام بتصميم وبناء والمساعدة في تشغيل أربعة مفاعلات نووية جديدة تعتزم الإمارات إقامتها في حلول العام 2020.
مقالات أخرى:
زين السعودية تقلص خسائر نهاية عام 2015 بنسبة 23.5 في المئة
تحويل البريد السعودي إلى شركة قابضة
الحكومة الكويتية تدرس خيارات لسد العجز في الموازنة

لا تعليقات