افتتاح معرض للمنتجات القطرية بمطار حمد الدولي

0
21

شاركت الخطوط الجوية القطرية ومن خلال برنامج الدرب للتقطير، و مطار حمد الدولي في معرض للمنتجات القطرية المقام في مطار حمد الدولي و ذلك بالشراكة مع مركز “بداية” لريادة الأعمال و التطوير المهني.
و تغزى هذه الشراكة إلى تشجيع رواد الأعمال القطريين في صنف الشباب بعرض أفكارهم و مخططاتهم المستقبلية و طريقة تحويلها إلى منتجات تبين جوانب متعددة من التراث و الثقافة القطرية ، كالملابس و الإكسسوار آت و العطور التقليدية و الأدوات المنزلية و غيرها من تلك المنتجات.
مركز بداية
و تم افتتاح المعرض في صالة القادمين الواقعة في المطار و ذلك بهدف خلق للمسافرين الذين يسافرون عبر المطار فرصة التعرف على تلك المنتجات القطرية بنسبة 100 في المئة و التعرف على التراث و الثقافة القطرية من خلال تلك المنتجات.
و يخلق مطار حمد الدولي جوا ملائما لعرض و تسويق منتجاتهم، بتزويدهم بمساحة شاسعة للعرض، و سيستطيع العارضين من دراية صدى فعل معظم المسافرين عبر مطار حمد الدولي نحو منتجاتهم.
درب التقطير القطري
و في نفس السياق، صرحت نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية، إن الخطوط الجوية تسهر على دعم مثل هذه المبادرات و دعم تطوير المواهب القطرية داخل الناقلة و خارجها، مشيرة أنها ستكون مساهما فعالا في تحقيق رؤية قطر 2030.
و من ناحيته، قال السيد بدر المير، رئيس العمليات في مطار حمد الدولي، إن مطار حمد الدولي سيتيح هذه الفرصة لاستضافة معرض مركز بداية و المساهمة في تطوير مشاريع المواهب القطرية الناشئة. ويعدّ مطار حمد الدولي بوابة قطر إلى العالم ويقدّم هذا المعرض نبذة عن ثقافة و إبداع المواهب القطرية للمسافرين عبر المطار من مختلف أنحاء العالم.
و من جانبها، عبرت السيدة ريم السويدي المدير العام لمركز بداية، عن مدى سعادة مركز بداية بإقامة معرض للمنتجات القطرية بمطار حمد حيث سيتم عرض منتجات قطرية 100 في المئة أمام أعين الالاف من الزوار الوافدين إلى الدوحة من مختلف بقاع العالم. و ستكون تجربة مميزة للمسافرين حيث ستتيح لهم فرصة التعرف على نبذة من التراث القطري أثناء وصولهم إلى الدوحة.
مقالات أخرى:
زين السعودية تقلص خسائر نهاية عام 2015 بنسبة 23.5 في المئة
تحويل البريد السعودي إلى شركة قابضة
رئيس الوزراء يترأس الاجتماع العادي

لا تعليقات