شركة سهام للتأمين تسعى إلى تأمين الاستثمار الفلاحي

0
14

أطلقت شركة سهام للتأمين منتوج جديد للتأمين الفلاحي ” تأمين المحصول”، و يسعى هذا التأمين، ضمان المحاصيل و الزراعات الزيتية ضد مجموعة من المخاطر المناخية وذلك في جميع أنحاء المملكة. وتهدف سهام للتأمين من خلال هذا المنتوج الجديد إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، وذلك عبر تمكين الفلاحين المغاربة من ولوج أوسع لنظام الحماية ضد المخاطر المناخية.
و جاء إطلاق هذا المنتوج التأميني الفلاحي من خلال الاتفاقية التي وقعتها كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ووزارة الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، والرئيس المدير العام في شركة سهام للتأمين، أحمد المهدي التازي، و قد أكدت شركة سهام للتأمين أنها بهذا المنتوج الجديد تهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد، بهدف تمكين الفلاحين المغاربة من ولوج أوسع لنظام الحماية ضد المخاطر المناخية، مضيفة أنها لتحقيق هذا الهدف تعتزم استخدام خبرتها في مجال التأمين الخاص بالفلاحين، واستخدام شبكة وكالاتها الحصرية للتوزيع، الأكثر كثافة في المغرب ( أكثر من 425 وكالة حصرية موزعة على جميع أنحاء المملكة، مع حضور قوي في العالم القروي، ومناطق زرع الحبوب خاصة).

شركة سهام للتأمين

و سيتم تسويق هذا المنتوج التأميني الذي أدرج إطار شراكة بين القطاع العام و الخاص، ابتداء من 21 يناير الجاري عبر شبكة وكالات شركة التأمين. حيث ستساهم الدولة بدعم مالي يصل إلى 90 في المائة من ثمن الاكتتاب، من أجل تمكين الفلاحين الصغار من تأمين منتجاتهم، و الحد من تعرض صغار الفلاحين لعواقب المخاطر المناخية و تأمين و تشجيع الاستثمار الفلاحي في المغرب.
و يذكر أن المغرب وضع منذ سنة 2011 خطة إستراتيجية طموحة و ذلك من أجل تسريع وتيرة حماية المزروعات ضد المخاطر المناخية، حيث يشكل التأمين فيها رافعة أساسية لتحسين مستوى الإنتاجية عبر التشجيع على اعتماد ممارسات للتكيف مع تغير المناخ في سياق تزايد المخاطر المناخية.

شركة سهام للتأمين

و قد أعرب كل من محمد بوسعيد و عزيز أخنوش عن امتنانهما لشركة سهام بخصوص هذه المبادرة التي ستساهم في النهوض بالاستثمار الفلاحي وتأمينه، من جانبه، أشار التازي إلى أن سهام للتأمين تسعى، من خلال منتوج “تأمين المحصول” الذي أبرم بشراكة مع الدولة، إلى عرض خدمات ذات جودة للفلاحين، تستجيب لمتطلباتهم و انتظارا تهم.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

الأسبوع الأخضر يحتفي بالقطاع الفلاحي المغربي

الجفاف يهدد اقتصاد المغرب

إنجاز 45 مشروع استثماري في القطاع الفلاحي بجهة فاس بولمان منذ 2010

لا تعليقات