الأسهم الأكثر انخفاضا و ارتفاعا في السوق السعودي

0
11

أنهى مؤشر السوق السعودي تعاملات هذا الأسبوع على خسائر بنسبة 6.4 في المئة أي ما يعادل 5464 نقطة، مغلقا عند 5464 نقطة مقارنة بإغلاق الأسبوع الماضي عند 5838 نقطة. ليواصل بذلك هبوطه لخامس أسبوع على التوالي.
وجاء هذا التراجع بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوياتها في أكثر من 5 سنوات.وبإغلاقه عند هذا المستوى يكون مؤشر السوق قد مسح كل مكاسبه المسجلة منذ بداية العام، ومسجلا خسائر بنحو 1.6 في المئة.

Stock market
Stock market

وأنهت أسهم 141 شركة تداولاتها هذا الأسبوع على انخفاض، بينما ارتفعت أسهم 25 شركة فقط مقارنة بالأسبوع الماضي، في حين ثبتت أسهم شركة واحدة عند نفس مستواها للأسبوع الماضي.
وشهد الأسبوع هاية فترة إعلان الشركات المدرجة عن نتائجها المالية للربع الرابع 2015، بإعلان شركة “سابك” و”مصرف الراجحي” و”الاتصالات السعودية” و”موبايلي”.كسادس إدراج بالسوق السعودي خلال العام الجاري.
وأعلنت 170 شركة عن نتائجها المالية من أصل 172 شركة حيث لم تعلن كل من “وقاية للتأمين” – الموقوفة عن التداول – و”مسك” عن نتائجهما المالية لعدم تمكنهما من ذلك.
وسجلت قيمة التداولات هذا الأسبوع تحسنا، حيث بلغت حوالي 30.35 مليار ريال، مقارنة بنحو 27.21 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي.

Kuwaiti traders react after trading was halted at the Stock Exchange in Kuwait City on November 13, 2008. Trading at the Kuwait Stock Exchange, the second largest Arab bourse, was halted today following an unprecedented court order aimed at curbing the market's slide and preventing massive losses among small investors. Trading will be suspended until November 17 when the court will sit again to look into the issue. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

وأنهت جميع قطاعات السوق هذا الأسبوع على انخفاض مقارنة بالأسبوع الماضي باستثناء قطاع “الطاقة” الذي سجل ارتفاعا بنحو 2في المئة، و قطاع “التطوير العقاري” بنفس النسبة.
وكان قطاع “الزراعة والصناعات الغذائية” الأكثر انخفاضا بنسبة 16 في المئة، تلاه قطاع “البتروكيماويات” بنحو 8 في المئة، فيما سجل قطاع “البتروكيماويات” المصارف والبنوك” خسائر بنسبة 6 في المئة .
وتصدر سهم ” العالمية للتأمين” انخفاضات السوق هذا الأسبوع بنسبة 36 في المئة، تلاه سهم “أنابيب” بنسبة 31 في المئة.وكان سهم “بدجت السعودية” الأكثر ارتفاعا هذا الأسبوع بنسبة 15 في المئة، تلاه سهم “التعمير” المرتفع بنحو 11 في المئة.
مقالات أخرى:
الكويت تتقدم للاستحواذ على مطار لندن سيتي
الشيخ: الريال السعودي سيظل مرتبطا بالدولار
السلع ستكون الأكثر تأثرا برفع الوقود في السعودية

لا تعليقات