التسوق من موقع أمازون من الألف إلى الياء

0
28

التسوق من موقع أمازون بكل تفاصيله و عبر خطوات و مراحل سهلة و جد واضحة، هذا ما سنتعرف عليهم عبر هذه المقالة التي ستجعلنا نتعرف أكثر على كيفية التسوق من أكبر موقع تسوق عالمي و هو موقع أمازون.كوم Amazon.com لمؤسسه جيف بيزوس ذي منصب الرئيس التنفيذي بشراكة مع توم سكوتاك، و قد تم إنشاء الموقع سنة 1994 و يوجد مقر الشركة الرئيسي بولاية واشنطن و هذا الموقع متخصص بالبيع بالتجزئة، و يُعد هذا الموقع من المواقع الأكثر شهرة عالميا و لازال يتصدر لائحة مواقع التسويق الإلكترونية العالمية، و هذا يعود لكون موقع أمازون يتميز بعدة مميزات تجعل العديد من الناس تفضله عن غيره و من بين أبرز هذه المميزات نجد:
– توقر الموقع على تطبيق هاتفي سهل يمكن استخدامه بكل سهولة.
– يمكن لزبون إلغاء عملية الشراء ما دامت السلعة لم تشحن بعد و إن كان قد دفع تكاليف الشراء و الشحن.
– منح روابط لمواقع تبيع نفس المنتج الذي تبحث عنه إن وجد بثمن أقل و إن كان في موقع آخر غير مواقع أمازون.
– إمكانية الشحن الدولي بأثمنة مُغرية تُنافس باقي مواقع التسوق الإلكتروني.
– منح روابط عربية داخل بلدك تبيع نفس المنتج الذي تبحث عنه.
– التعرف على التكلفة الإجمالية و بدقة قبل شراء المنتج من قبل موقع أمازون.

التسوق من موقع أمازون

مع هذه المميزات التي نجدها خلال التسوق من موقع أمازون ، هناك أيضا العديد من النصائح المهمة التي قد تفيدك قبل البدء في عملية التسوق من موقع أمازون و هي:
1. ابحث عن المنتج على مواقع التسوق المحلية لبلدك ثم قم بمقارنة الأسعار عبر موقع Bkam حتى تُوفِر على نفسك عناء الشراء الدولي و التخليص الجمركي المكلِّف في حين يمكنك توفير الكثير من المال و في نفس الوقت تُقدِّم تشجيعا للتجارة الإلكترونية المحلية.
2. يجب ألا تقل تقييمات البائع عن 94 في المائة خاصة إن كان موقع تسوُّق آخر غير موقع أمازون.
3. عليك أن تعرف أن هناك بعض المنتجات الممنوع استيرادها و توجد كميات محددة للاستيراد للغرض الشخصي يجب عليك معرفتها و احترامها.
4. خذ وقتك الكافي لقراءة مواصفات المنتج و آراء الذين اشتروا المنتج قبلك و عمل تحري و مقارنة بين المواقع قبل إتمام عملية الشراء الفعلي.

التسوق من موقع أمازون

بعدما تعرفنا على المميزات التي يمكنك أن تستفيد منها عند الشراء من موقع أمازون و أيضا النصائح المهمة التي عليك أن تعتمد عليها حين تعتزم شراء منتج ما في أي متجر إلكتروني سواءا أمازن أو غيره من المتاجر الإلكترونية الأخرى. الآن نتعرف على الأدوات التي قد تحتاج إليها لمباشرة التسوق من موقع أمازون و هي تتلخص في شيئين مهمين و هما:

أولا: من الضروري التوفر على بطاقة فيزا أو ماستركارد.

ثانيا: العثور على عنوان شحن دولي يمكنك الاعتماد عليه في حال لا يمكن للموقع أو البائع توفير خدمة إيصال المنتج إلى مقر سكناك أو المكان المتفق عليه لاستلام المنتج الذي قمت بشرائه من الموقع.

بعد ذلك تأتي مرحلة التسجيل عبر موقع أمازون و هي عملية تحتاج منك فقط إدخال البيانات الصحيحة و الحقيقية عنك، و سيتم شرح خطوات التسجيل عبر هذه الصور:

الخطوة الأولى:

التسوق من موقع أمازون الخطوة الأولى

الخطوة الثانية:

التسوق من موقع أمازون الخطوة الثانية

بعد التسجيل نقوم بإضافة بطاقة الفيزا أو ماستر كارد قصد مباشرة التسوق من موقع أمازون و الطريقة سيتم شرحها عبر هذه الصور:

المرحلة الأولى:

إضافة بطاقة الفيزا أو ماستر كارد قصد مباشرة التسوق من موقع أمازون 1

المرحلة الثانية:

إضافة بطاقة الفيزا أو ماستر كارد قصد مباشرة التسوق من موقع أمازون 2

المرحلة الثالثة:

إضافة بطاقة الفيزا أو ماستر كارد قصد مباشرة التسوق من موقع أمازون 3

المرحلة الرابعة:

إضافة بطاقة الفيزا أو ماستر كارد قصد مباشرة االتسوق من موقع أمازون 4

و قبل مباشرة التسوق من موقع أمازون ، علينا أن نضيف عناوين الشحن، و ذلك عن طريق الذهاب إلى Your Account كما في الخطوات السابقة، لكن هذه المرة نختار الصفحة Settings ثم نختار ما توضحه الصورة أسفله:

التسوق من موقع أمازون

التسوق من موقع أمازون

بعد الانتهاء من إتمام المراحل السابقة بنجاح الآن يمكنك مباشرة التسوق من موقع أمازون و ذلك من خلال كتابة اسم المنتج في خانة البحث و ذلك حتى تجد المنتج الذي تبحث عنه بسرعة و بأسهل طريقة.

التسوق من موقع أمازون

و هكذا يمكنك التسوق من موقع أمازون و إتمام عملية الشراء بكل سهولة، و لا تنسى الاستفادة من المميزات التي يمنحها موقع أمازون لزبنائه و التي سبق أن ذكرناها خلال هذا المقال أعلاه.

للمزيد من المقالات الهادفة، إليكم هذه الروابط:
إعداد مسوق و مستشار تسويق إلكتروني يومي 20 و 21 فبراير الجاري
حجم التجارة الإلكترونية الإفريقية سنة 2018
تعزيز الشراكة الإلكترونية ما بين الصين و مصر

لا تعليقات