حقائق حول دافوس في يومه الأخير

0
5

ينهي المنتدى الاقتصادي العالمي في المدينة السويسرية “دافوس” أعماله هذا اليوم، السبت، بعد مناقشات مهمة حول الأوضاع الدولية وذلك بمشاركة مهمة من رؤساء و قادة حكومات الدول والخبراء والمتخصصين وكذا الشخصيات البارزة في العالم.

دافوس

ومن خلال اختتام أعمال المنتدى تبقى تساؤلات في الأذهان حول حجم الأعمال به وتكاليفه وتمويله والمشاركون، وفيما يلي نظرة سريعة الإجابة عن هذه التساؤلات التالية:
ـالمناقشات: حيث تناول البرنامج الذي ورد في أكثر من مائة صفحة التحديات والعراقيل العالمية الجديدة. وكون الثورة الصناعية الرابعة شعار اجتماعات العام الحالي 2016.
ـالطعام: إذ تم حجز غرف نحو 90 فندقا وطاولات عدد أكبر من المطاعم في البلدة الواقعة في منطقة الألب، مما أدى بالأسعار إلى الارتفاع بشكل غير مألوف.
ـالمشاركون: 2500 سياسي ورجل أعمال وعالم من أكثر من 100 دولة من نجمي هوليوود “ليوناردو ديكابريو” و “كيفين سبيسي” إلى وزير الخارجية الأميركي “جون كيري” والرئيس الألماني “يولخيم جاوك”.
ـالتمويل: ينجز منتدى “دافوس” من قبل أعضاءه المكون من ألف من أكبر شركات العالم. وتكلف العضوية السنوية بالمنتدى ما بين 50 ألف و500 ألف فرانك سويسري (50 ألف ـ500 ألف دولار)، وهذا بالأخير يتوقف على حجم الشركة.
ـالتكاليف: تكلف المنتدى الاقتصادي العالمي 32 مليون يورو (35 مليون دولار)، وفق المنظمين. إذ يبلغ متوسط تكلفة الفرد من الحضور 12800 يورو. لكن جل الضيوف يغطون تكاليف السفر وكذا الإقامة الخاصة بهم. ومن المتصور أن تكاليف الإجراءات الأمنية للقمة طائلة، غير أنه لم يتم الكشف عنها.

ـالأدب: لقد ساهم “توماس مان” (1875 – 1955 ) المؤلف الألماني في شهرة دافوس في روايته 1924 “الجبل السحري”، حيث تصف الرواية منتجعا صحيا كانت تقيم فيه زوجته “كاتيا”. وأصبح في اليوم الحالي فندقا فخما.
ـالأمن: يتولى تأمين المنتدى حوالي ألف رجل شرطة وثلاثة آلاف جندي مع وجود ألفين جندي آخر في وضع التهيؤ، بالإضافة إلى الاستعانة بالمقاتلات الحربية التي أغلقت المجال الجوي المحظور فوق دافوس ، وتأمين البر بدفاعات مضادة للطائرات وكذلك حواجز بالشوارع ونقاط تفتيش أمني.
ـالحياة اليومية في دافوس: بالإضافة إلى النقاش النهاري سيليه أكثر من حفلة كل ليلة، يأتيها أسماء كبيرة من رجال الأعمال وطبقة النبلاء ونجوم هوليوود. وقد قام خبراء التغذية بتقدير التكلفة الكلية للعام الماضي بـ35 مليون يورو.
اقرأ المزيد من المعلومات:
المنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني يحقق نجاحا في دورته الأولى
الصين و مصر و آفاق التعاون المشترك
اجتماع أوبك الطارئ سيضر بسوق النفط

لا تعليقات