طومسون: من الصعب التكهن بتقلبات الاقتصاد العالمي

0
6

أكد الرئيس التنفيذي لمعهد المحاسبين الإداريين الأمريكي « IMA »السيد جيفري طومسون أنه من الصعب التكهن أو التنبؤ بتقلبات الاقتصاد العالمي و بالأخص بعد كل ما مرت به دول العالم من أزمات اقتصادية كالتي وقعت سنة 2008 و ما بعدها كون ظروف الاقتصاد الكلي العالمي أكبر.
و خلال فعاليات ملتقى التوظيف الأول بمصر « CMA » اليوم السبت أشار طومسون إلى أن المعهد الأمريكي يقوم بتطوير مستمر و دائم لسياسات إدارة المخاطر و كذا نشر ثقافة الوعي قصد تفادي الأزمات العالمية المحتملة.

طومسون في انعقاد الملتقى

و يستهدف معهد المحاسبين الإداريين الأمريكي IMA توفير فرص عمل حقيقية للحاصلين على شهادة CMA –و هي شهادة تمنح للمحاسب الإداري المعتمد- من خلال إتاحة لقاءات مشتركة مع نخبة من قادة الشركات الكبرى إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية مواكبة المتغيرات العالمية في مجال المحاسبة الإدارية عبر أنشطة لرفع الوعي بأهمية الحصول على شهادة CMA حيث من المنتظر أن يشارك خلال الملتقى أكثر من 700 متخصص من مديرو الموارد البشرية في كبرى الكيانات الاقتصادية و عدد من ممثلي مختلف الصناعات والخريجين وحاملي شهادة CMA.
و علق طومسون على موضوع انخفاض أسعار النفط العالمية قائلا أن تلك الممارسات تمت بشكل متسارع و كانت سببا في ركود الاقتصاد العالمي بفعل تباطؤ أقوى الاقتصادات سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين.
كما أضاف أن هناك مبالغة في رد فعل الشركات بالتزامن مع ما تمر به بعض الدول خصوصا و أن الفترات الماضية كانت أسعار النفط مرتفعة في السوق الأمريكي و كان يتم اللجوء للطاقة البديلة و المتجددة خصوصا و أن الإنتاج التقليدي من البترول يكفي الاستهلاك فقط.

يؤكد طومسون أن انخفاض النفط ممارسات تمت بشكل متسارع

كما قال طومسون أنه يتوق إلى إجراء الزيارة المرتقبة للمملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة و ذلك بعد توجه المملكة حاليا للانتقال من الاقتصاد النفطي إلى اقتصاد الخدمات لتنويع مواردها وفقا للتحديات المستقبلية في ظل انهيار أسعار النفط العالمية و التي تشكل معظم إيرادات المملكة لتلحق بها دولة الإمارات في ذلك الشأن.
و لمطالعة المزيد إليك المقالات التالية:
الدولار الكندي يتذوق مرارة انخفاض أسعار النفط
أسواق الأسهم تخسر 8 تريليونات دولار خلال 23 يوما
اجتماع أوبك الطارئ سيضر بسوق النفط

لا تعليقات