السيو : تصنيفاته، مميزاته و أهميته

0
7

السيو مصطلح شاع مؤخرا بالرغم من أنه يبقى بدون معنى باللغة العربية حيث تم تعريب كلمة SEO حرفيا و التي هي اختصار عبارة Search Engine Optimization و التي تعني باللغة العربية “تحسين محركات البحث” و هو علم يُعنى بتحسين ظهور موقع إلكتروني في نتائج البحث الطبيعية دون تكلفة مادية، و ذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث بشكل يجعلها تتصدر نتائج البحث.

السيو

السيو هو وسيلة فعالة لتحسين محركات البحث بمختلف أنواعها برغم من أن الشائع و الأكثر شهرة هو جوجل Google و غيرها من محركات البحث الأخرى مثل: Yahoo و Bing، لكن ما هي الفائدة من التي تجنيها من تحسين موقع ما باتباع استراتيجية السيو.

توجد العديد من المميزات التي تمنحها السيو SEO لمستخدميها و هي:
– احتلال الموقع للمراتب الألى في نتائج البحث.
– الحصول على زوار مجانا للموقع.
– تحويل الزائر العادي للموقع إلى زائر دائم خاصة إذا وجد ما يثير شهيته و تطلعاته من موقعك.
– استقطاب الجمهور المستهدف بكل سهولة و مجانا.
– يمكنك استغلال السيو لصالحك، فبعد استقطاب زائر ما يمكنك تحويله لزبون لديه عبر ما تقدمه من إعلانات أو منتجات تبيعها عبر موقعك و بالتالي تحقق ربح مادي.

السيو

هناك صنفين من الممارسات المستعملة في تهيئة الموقع من خلال محركات البحث و هي:

القبعات البيضاء:

هي مجموعة من الطرق القانونية المصرح بها من قبل محركات البحث و هي مجموعة من الإجراءات التي يقدمها محركك البحث لمدراء المواقع، و ذلك من أجل تحسين جودة الموقع و تعديل بنية محتوياته.

القبعة السوداء:

عكس القبعات البيضاء تقوم بممارسات و خدع غير قانونية و مرفوضة لتحسين ظهور المواقع، مما يخلق جدال ما بين أصحاب القبعات البيضاء التي ترى أن أصحاب القبعات السوداء غير عادلة في حين ترد عليها هذه الأخيرة أن الطريقة المعتمدة غير مهمة بقدر ما هو مهم أن تتصدر نتيجة البحث عبر محركات البحث.

السيو

و لأن معيار نجاح موقع ما هو نسبة المشاهدة التي يحققها، نجد أهمية السيو SEO تتجلى في خلق هذه نسب متابعة عالية و لأننا نعلم أن أي باحث على الانترنيت يلجأ لمحركات البحث ليجد ضالته و أيضا نعلم أن الكل يختار ما يتم عرضه على الصفحة الأولى متجاهلا باقي صفحات البحث، بل يبقى تركيزه على النتائج المتصدرة أعلى الصفحة، و منه يظهر جليا أهمية السيو SEO في تحقيق الهدف المنشود و هو ظهور الموقع الإلكتروني في مقدمة البحث.

مع مقالات السيو دائما نقدم لكم هذه الروابط الهادفة:
سيو الهواتف الذكية أو Mobile SEO
إليك أفضل إضافات الووردبريس في السيو لعام 2016
أدوات عليك استخدامها من أجل تحسين موقعك في محركات البحث

لا تعليقات