ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في ظل تراجع الأسهم العالمية

0
14

تتراجع أسواق الأسهم حول العالم، والمثير للملاحظة هذا اليوم، انخفاض مؤشرات الأسهم الآسيوية نحو أدنى مستوياتها منذ 13 شهرا، ما أفاد سعر الذهب ليحقق مكاسبا هذا اليوم في ظل اتجاه المتداولين للمعدن الأصفر كملاذ آمن، بالخصوص حالة التذبذب التي عرفتها أسواق السندات، مما استدعى الاتجاه للذهب.

المعدن الأصفر

عرف مستوى سعر المعدن الأصفر ،اليوم الثلاثاء، ارتفاعا إلى أعلى مستوياته منذ نونبر مع تحول المستثمرين إلى الأصول التي تعتبر ملاذات آمنة في الوقت الذي تضررت فيه الأسهم والنفط الخام من جديد بسبب المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.
من المزمع أن يسلط الفدرالي الأمريكي الضوء على ما يواجهه الاقتصاد الكلي من متاعب ومصاعب من الصين نحو أوروبا لمَّا يجتمع واضعو سياسات البنك في وقت تالٍ اليوم، مما يعزز الآمال بعدم استعجال المجلس برفع أسعار الفائدة الأمريكية. وهي علامة خير للذهب الذي ارتفع نحو 5 في المائة هذا العام بعد أن هبط أكثر من 10 في المائة في 2015.
عرف الذهب ارتفاعا في المعاملات الفورية 0.5 في المائة ،اليوم الثلاثاء، إلى 1112.86 دولار للأونصة، بعد أن بلغ أعلى مستوى له منذ الرابع من نونبر في وقت سابق عند 1113.54 دولار للأونصة.

المعدن الأصفر

وعرف الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير 0.7 في المائة إلى 1113.10 دولار للأونصة.
من الممكن أن تشرع لجنة السوق المفتوحة في الفدرالي اجتماع سياسات مدته يومين في وقت لاحق ،اليوم الثلاثاء، ومن المزمع على نطاق واسع أن يبقي البنك سعر فائدة الأموال الاتحادية دون أي تغيير بين 0.25 و 0.50 في المائة.
لقد انكمشت احتمالات رفع أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في مارس وسط تطلعات من المحللين بتأخير الخطوة إلى وقت لاحق من العام.
مما يفسر عن ضغط نزولي على الدولار بينما يفيد هذا المعدن الأصفر .
من بين المعادن الأخرى النفيسة هبط البلاتين في المعاملات الفورية 0.6% إلى 853.24 دولار للأونصة، وهو مزال مبتعدا كثيرا عن أدنى مستوى في 7 سنوات الذي أحرزه الأسبوع الماضي.
وتراجع البلاديوم في المعاملات الفورية 0.6% إلى 486.90 دولار للأونصة، وفي الوقت نفسه ارتفعت الفضة 0.3% إلى 14.27 دولار للأونصة.

اقرأ المزيد من المقالات:
ارتفاع أسعار الذهب لهذا اليوم
تراجع أسعار الذهب مع استقرار أسعار النفط بعد تعافي الأسهم و ارتفاع الدولار
أسعار الذهب العالمية تنتعش بفضل التوترات في الشرق الأوسط

لا تعليقات