دائرة التنمية الاقتصادية: بلغ نمو دخول الشركات إلى دبي 75% خلال 5 سنوات

0
32

صرحت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بأن نتائج مؤشر الرخص التجارية للعام الماضي سجل صعودا ملحوظا في إجمالي عدد الرخص الصادرة بمعدل نمو بلغ 17.4% خلال 2015 مقارنة ب 2014 حيث بلغ إجمالي الرخص الصادرة نحو 22 ألفا و691 رخصة تجارية.
و تطرقت دائرة التنمية الإقتصادية في بيان لها إلى أن اقتصاد دبي شهد تحقيق قفزة نوعية في حركة دخول الشركات لعام 2015 بمعدل نمو 75% مقارنة بعام 2010 و بمتوسط نمو قدره 15% سنويا. كما أشارت الدائرة بأن الرخص التجارية استحوذت على 75.5 % من إجمالي الرخص الصادرة بإمارة دبي خلال عام 2015.
لوحت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أن نتائج مؤشر الرخص التجارية للعام الماضي سجلت صعودا في مجموع عدد الرخص الصادرة بمعدل نمو نسبته17.4% مقارنة بعام 2014 حيث وصل إجمالي الرخص نحو 22 ألف و691 رخصة تجارية.
و أضافت الدائرة في بيان إلى أن اقتصاد دبي شهد تحقيق تقدما متميز في حركة دخول الشركات لعام 2015 بمعدل نمو 75% مقارنة بعام 2010، و بمتوسط نمو قدره 15% سنوياً.
و هذه الأرقام تظهر مستوى نمو الاستدامة المتنوعة في مختلف القطاعات الاقتصادية بالإمارة، الأمر الذي يثبت جاذبية الإمارة في جذب الشركات و الأفراد، و في سهولة مزاولة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية من مستثمرين و رجال أعمال.
دائرة التنمية الأقتصادية
و ألحت الدائرة الاقتصادية أن نتائج مسح مؤشر الرخص التجارية سجلت ارتفاعا ملحوظا في مختلف القطاعات الرئيسة، إذ أن الرخص التجارية شكلت 17 ألفا و131 رخصة في العام الماضي، بنسبة نمو وصلت 16.3% مقابل عام 2014، أما الرخص السياحية فقد شكلت من النمو ما قدره 9.2% وبعدد 250 رخصة، بالإضافة إلى الرخص المهنية التي شهدت ارتفاعا بنسبة 8% إلى 5015 رخصة. و أشارت الدائرة الاقتصادية إلى أن هذه المؤشرات تظهر مستوى النمو في القطاع التجاري إبان عام 2015 إلى جانب تحقيق القطاعات الصناعية الأخرى نتائج مستحسنة خلال نفس العام، بحيث ارتفع نمو هذا القطاع بنسبة 10.5% الأمر الذي يوضح ما مدى اتجاه مجتمعات الأعمال بإمارة دبي نحو الاستثمار في الأنشطة كافة خلال العام الماضي.
و لمحت بأن الرخص التجارية استولت على الصدارة ب 75.5% من إجمالي الرخص الصادرة في إمارة دبي خلال عام 2015، كما احتلت الرخص المهنية المرتبة الثانية بنسبة 22.1%، ثم تبعتها كل من: الرخص السياحية والصناعية بنسبة 1.1% و1.3% على التوالي.
و قال عمر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أن اقتصادية دبي أكدت بلوغها لمراحل متقدمة نتيجة استمرارية الأعمال في مختلف القطاعات وذلك حسب النتائج الأخيرة لعام 2015، التي تبين حجم التطور المتواصل في القطاعات الحيوية، و مدى الإقبال على الاستثمار في الإمارة.
و زاد بوشهاب أن استراتيجية قطاع التسجيل و الترخيص التجاري لعب دورا مهما في تبسيط تنفيذ خدمات الجمهور من متعاملي الدائرة الاقتصادية، و أن خطة نشر خدمات اقتصادية دبي و توفيرها في مراكز التعهيد أثمرت نتائج من أبرزها نمو عدد المعاملات المنجزة بقيمة بلغت 14.4% أي ما مجموعه 315 ألف و 810 معاملة خلال عام 2015 مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.ما يدل على مكانة و دور إمارة دبي في الحركات التجارية و الأعمال على مستوى العالم.
و بوشهاب أشار إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية بدبي مستمرة في طرح المبادرات و تجاوز العقبات لتحقيق استمرارية تطوير الخدمات و تحديث المرافق و مواكبتها لأفضل الممارسات العالمية المقدمة في مختلف المجالات. مشيرا إلى أن تقديم الأفضل للمتعاملين يساهم بشكل جيد في تطوير طبيعة الأعمال و الأداء الاقتصادي لإمارة دبي.

للمزيد إقرأ:
ترويج الاستثمار في دبي بالمكسيك و بنما
إمارة دبي تعتزم التطور في مجال العالم الرقمي
إنطلاق أعمال بناء “دبي كريك رزيدنسر”

لا تعليقات