شركة فودافون القطرية تسجل خسارة 286 مليون ريال في تسعة أشهر

0
11

أعلنت شركة فودافون القطرية اليوم (شركة مساهمة قطرية عامة) أنها سجلت صافي خسارة بلغ 286 مليون ريال خلال الأشهر التسعة المنتهية بتاريخ 31 دجنبر/ديسمبر، في مقابل صافي خسارة نسبتها 149.8 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2014.
وبحسب بيان صحفي نشر عن شركة فودافون القطرية ذكر أن خسارة السهم الواحد بلغت 0.34 ريال في الأشهر التسعة الماضية بتاريخ 31 دجنبر/ ديسمبر، مقارنة بمقدار خسارة السهم وصلت 0.18 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما أن إجمالي إيرادات شركة فودافون بلغ 1,603 مليون ريـال بنسبة تراجع قدرها 8 في المائة عن الفترة نفسها من العام السابق، فيما بلغ متوسط الايرادات لكل مشترك في الشركة 110 ريالات بنسبة تراجع نسبتها 12 في المائة على أساس سنوي.
في حين فمعدل الأرباح استقر قبل احتساب كل من الضرائب والإهلاك والاستهلاك عند مستوى 343 مليون ريـال بانخفاض نسبته 19 في المائة على أساس سنوي، ليصل هامش هذه الأرباح إلى 21 في المائة.
شركة فودافون القطرية
وقال سعادة الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة فودافون القطرية، إن نتائج الربع الثالث تعكس نموا مشجعا في الأرباح بفضل ترشيد النفقات وزيادة الإيرادات، ويعود فضل هذا النمو إلى ارتفاع الطلب على منتجات البيانات، إذ الوضع يستوجب مراجعة قاعدة النفقات من أجل ضمان الحفاظ على هوامش الربح.
وأضاف أن حجم الاستثمارات خلال هذه الفترة بلغت 119 مليون ريال في تطوير البنية التحتية لشبكتنا في إطار التكثيف المتواصل للشركة للارتقاء بتجارب العملاء وفي توفير أحسن الخدمات عبر شبكة اتصالات عالمية وعالية المستوى.
فودافون-قطر
وتحظى شركة فودافون القطرية بعضوية مجموعة فودافون العالمية وتعتبر صاحبة الترخيص الثاني لمجموع شبكات وخدمات الهاتف النقال العمومية، وكذلك الترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف الثابت في دولة قطر.
وقد بدأت شركة فودافون القطرية بتفعيل واستخدام شبكتها الجوالة في الأول من مارس سنة 2009، وبعد مرور وقت وجيز شرعت في تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات لزبنائها. كما قامت فودافون بإطلاق خدمات الهاتف الثابت التي تعتمد على الألياف لعملائها من الأفراد والشركات في أكتوبر من عام 2012، والسنة المالية لفودافون قطر تمتد من 1 أبريل إلى 31 مارس من كل عام.

للمزيد انقر هنا:
قطر:هواوي تطلق منتداها السنوي للحوسبة السحابية
ميناء حمد بوابة قطر البحرية للتجارية العالمية
ادخارات القطاع المصرفي الخليجي تتعدى 258 مليار دولار

لا تعليقات