قطاع التكنولوجيا و الاتصالات الأكثر تداولا في الأردن

0
15

كشف استبيان ‘أفضل مجالات العمل في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا’ الذي أجراه موقع “بيت.كوم ” للوظائف في الشرق الأوسط، و” YouGov”، المنظمة الرائدة المتخصصة في أبحاث السوق، أن 31 من المشاركين في دولة الأردن يعتقدون أن قطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات سجّل أعلى نسبة نمو خلال العام الماضي.
قطاع التكنولوجيا و الاتصالات
و أظهرت نتائج الاستبيان أيضاً أن القطاع الصحي/ الخدمات الصحية/ والصيدلة والقطاع التعليمي/ الأكاديمي في الأردن برز كالوجهة الأكثر جاذبيةً للتوظيف بالنسبة إلى السيدات بنسبة 43 في المئة، يليه قطاع البنوك و التمويل بنسبة 27 في المئة، و في السياق عينه كان للقطاع الإعلان/ الإعلام/ العلاقات العامة/ والنشر، و قطاع الضيافة/ الترفيه/ السياحة بنسبة 21 في المئة شعبية كبيرة أيضاً بين النساء.
برز قطاع التكنولوجيا و الاتصالات كالقطاع الأكثر جاذبية للمواهب الوطنية بحسب 33 في المئة من المجيبين في دولة الأردن ، يليه قطاع قطاع البنوك و التمويل، و الإنترنت/ التجارة الإلكترونيةـ و القطاع التعليمي/ الأكاديمي بنسبة 19 في المئة. و بحسب نتائج الاستبيان، ينظر 60 في المئة من المجيبين في الأردن إلى الحكومة كخيار التوظيف المفضّل لديهم، مع إشارة 32 في المئة إلى أن الوظيفة الحكومية مرغوب فيها للغاية. في حين قال 7 في المئة فقط أنها غير مرغوب فيها على الإطلاق.
قطاع التكنولوجيا والاتصالات في الأردن
أبدى أكثر من اثنين من أصل خمسة مجيبين في الأردن رضاهم عن مجموعة رواتبهم الحالية/الأخيرة (26 في المئة) و ما تشمله من فوائد غير مالية، و ذلك مقابل 6 في المئة ممن عبروا عن ‘رضاهم إلى حد كبير’. في حين عبّر ما يقارب شخص من أصل خمسة أشخاص عن ‘عدم رضاهم التام’ عن مجموعة رواتبهم الحالية/الأخيرة.
و بشكل عام، أشارت نسبة مرتفعة من الموظفين الحاليين أو المهنيين الباحثين عن وظائف في الأردن إلى رضاهم عن ما تقدمه/قدّمته قطاعاتهم المهنية. كما أبدى نصف المجيبين في الأردن عن رضاهم الحالي/السابق عن النمو الوظيفي، في حين لم يوضح 39 في المئة “رضاهم أو عدم رضاهم” الحالي أو السابق، مقابل17 في المئة ممن هم الآن/سابقاً “غير راضين بشكل كامل”.
مزيد من المقالات:
اختتام مسودة قانون الاستثمار الأجنبي بسلطنة عمان
33 مليار ريال تكلفة مشروع قطري سعودي
نخيل الإماراتية تشارك في معرض دبي العقاري المقام في هونغ كونغ

لا تعليقات