33 مليار ريال تكلفة مشروع قطري سعودي

0
86

رحب سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، أمس بمكتبه في قصر الحكم الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة “SST ” القابضة.
و من جانبه بدأ الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني حديثه بالإمتنان و الشكر للأمير فيصل بن بندر على الترحيب، منوها بالعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، و الثورة الشاملة التي تشهدها المملكة السعودية في مختلف المجالات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
مشروع قطري سعودي
و بين الشيخ سلطان آل ثاني للأمير مدى عزم شركة “SST” القابضة القطرية بإقامة مشروع تجاري ضخم في مدينة الرياض، بتكلفة إجمالية تبلغ 33 مليار ريال لكتلة بنائية تبلغ مساحتها 1.4 مليون متر مربع، تشتمل تضم ثلاث فنادق عالمية و تحتوي على 1000 غرفة و جناح و 700 شقة سكنية و قاعات للمناسبات و المعارض، بالإضافة إلى مول تجاري تبلغ مساحته 600 ألف متر مربع و مسجد على مساحة 25 ألف متر مربع.
و أشار إلى أن مشروع قطري سعودي يتوفر على بحيرة صناعية تربط بين جزئيه الشمالي و الجنوبي مع وجود نوافير بأحدث التقنيات لتقديم العروض، مشيرا إلى ممرات زجاجية مطلة على حدائق.
و يأمل الشيخ سلطان آل ثاني أن يحدث المشروع نقلة نوعية في المنافسات التجارية و أسواق التجزئة و الأعمال الفندقية إلى مستوى عال في منطقة الرياض.
مشروع قطري سعودي
و اختتم الشيخ آل ثاني حديثه بتقديم شكره الحار لحكومة خادم الحرمين الشريفين و لسمو الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز على دعمها الدائم للإستثمارات في هذه المملكة الشقيقة و الغالية على قلوب الجميع. و من ناحيته تمنى الأمير فيصل بن بندر التوفيق و النجاح لهذا المشروع أو مشروع قطري سعودي 100 في المئة، المقرر إقامته بالرياض و القائمين عليه.
مزيد من المقالات:
ترخيص إنشاء أول شركة طيران اقتصادي في سلطنة عمان
اختتام مسودة قانون الاستثمار الأجنبي بسلطنة عمان
نخيل الإماراتية تشارك في معرض دبي العقاري المقام في هونغ كونغ

لا تعليقات