بورصة دبي للطاقة تحقق إنجازا جديدا

0
14

استطاعت بورصة دبي للطاقة و هي أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط تحقيق إنجاز جديد اليوم تمثل في وصول حجم الخيارات المفتوحة “أوبين انتيرست” لعقد خام عمان الآجل إلى 31 ألفا و 492 عقدا أي ما يساوي 31.5 مليون برميل من النفط الخام.
و هذا الإنجاز يسلط الضوء على الإقبال المتزايد من قبل المتعاملين التجاريين للتداول في بورصة دبي للطاقة و تسلم النفط الخام، نظرا لما تتميز به من شفافية و بنية تحتية عالية و عالمية المستوى للتسليم الفعلي التي تمكنها من تسليم ما يتراوح بين 15 إلأى22 مليون برميل شهريا من ميناء الفحل في سلطنة عمان.

بورصة دبي للطاقة

و الرقم القياسي السابق الذي حققته بورصة دبي للطاقة في حجم الخيارات المفتوحة لها هو 27 ألف و 107 عقود في 28 غشت/أغسطس من العام المنصرم.
و المدير التنفيذي أوين جونسون لبورصة دبي للطاقة قال في تصريح صحافي له اليوم أن هذا الرقم القياسي الجديد المسجل هذا اليوم يؤكد أن ما تقدمه البورصة يبقى محل تقدير واسع بين المتداولين العامليين الرئيسين.
و أشار إلى أن البورصة شهدت مؤخرا نموا جيدا في أحجام التسليم الفعلي و الفضل في ذلك يرجع إلى الإقبال المتزايد من المتداولين لعقد خام عمان الآجل من بورصة دبي للطاقة و المشاركة في عملية التسليم الفعلي إلى جانب استكشاف الأسعار.

بورصة دبي للطاقة

و أوضح أوين جونسون على أن الزيادة التي تعرفها بورصة دبي للطاقة في حجم الخيارات المفتوحة أكبر دليل على المكانة المتميزة و الوضع المتين للعقد الآجل لخام عمان، و أضاف أن أحجام التداول لا تزال مستمرة في النمو بأسلوب تصاعدي حيث أن بورصة دبي للطاقة افتتحت العام الحالي بانطلاقة عالية.
و بورصة دبي للطاقة حققت نتائج جيدة، بحيث أنها استطاعت مؤخرا تحقيق نمو لا بأس به في أحجام التسليم الفعلي، و قد وصلت نسبته 30 في المئة على أساس سنوي، حيث يتم تسليم نحو 229 مليون برميل خلال العام الماضي مقارنة بعام 2014 حيث سجل حوالي 176.5 مليون برميل.
و أداء العام المنصرم يعد هو الأفضل على الإطلاق في تاريخ بورصة دبي للطاقة في كل ما يتعلق بالتسليم الفعلي الأمر الذي يعزز الدور الحيوي لهذه البورصة كمنبر رئيسي عالمي في تداول عقود الطاقة.

للمزيد إقرأ:
دبي المدينة الأقل بصمة كربونية عالميا بحلول 2050
بورصة دبي للذهب والسلع تطلق عقود الأسهم الآجلة العالمية
“ايرينا” تدرس حلول حول الطاقة المتجددة في أبوظبي

لا تعليقات