شركة إس أويل الكورية تبيع لارامكو السعودية منتجات بنحو 1.12 مليار دولار

0
19

اعلنت شركة إس أويل الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أنها اتفقت على بيع منتجات نفطية بما قيمته 1.34 تريليون وون كوري أي ما يعادل نحو 1.12 مليار دولار إلى الذراع التجارية لأكبر مساهميها أرامكو السعودية و ذلك ارتفاعا من مبيعات العام السابق البالغة قيمتها 1.2 تريليون وون.
كما قالت شركة إس أويل الكورية في إشعار للبورصة أنه بموجب العقد تورد ثالث أكبر شركة تكرير في البلاد ما بين 12 و 24 مليون برميل من الديزل و من 12 إلى 20 مليون برميل من النفتا لشركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية.
و بينت شركة التكرير أن الشحنات بدأت من أول شهر يناير هذا العام و تستمر حتى 31 من شهر دجنبر مضيفة أن الديزل سيكون منخفض الكبريت و عالي الجودة و النفتا من الصنف الخفيف.

شركة إس أويل الكورية تبيع منتجات نفطية لأرامكو السعودية

و شركة إس أويل هي شركة النفط و التكرير مقرها في سيول عاصمة كوريا الجنوبية تاسست سنة 1976 تحت اسم سانغ يونغ للتكرير و تعمل على انتاج البترول و البتروكيماويات و كذا منتجات زيوت التشحيم. و تعتبر واحدة من شركات الطاقة الاكثر ربحية في كوريا.
اما شركة ارامكو فهي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط و الغاز الطبيعي و كذا البتروكيماويات بالإضافة الى الاعمال المتعلقة بها من تنقيب و إنتاج و تكرير و توزيع و شحن و تسويق. و هي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها سنة 1988و يقع مقرها الرئيسي في الظهران كما تعد أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية حيث رجحت مجلة اكسبلوريشن قيمة أرامكو السوقية في سنة 2015 بنحو 10 تريليون دولار.
كما تعتبر أرامكو السعودية أكبر مساهم في إس أويل التي تشتري معظم استهلاكها من الخام من أرامكو. و أرامكو لتجارة المنتجات البترولية هي وحدة التجارة لأرامكو.

شركة إس أويل الكورية التابعة لأرامكو السعودية

و كانت شركة إس أويل الكورية قد أبلغت البورصة في فبراير سنة 2015 أنها ستزود أرامكو للتجارة بما يصل إلى نحو 14 مليون برميل من الديزل و بكمية مماثلة من النفتا الخفيفة بموجب عقد يمتد من أول فبراير إلى 31 من شهر دجنبر من العام الماضي.
و لمطالعة المزيد إليك المقالات التالية:
رئيس أرامكو: الرياض لا تهدف للقضاء على النفط الصخري
إصلاحات الدولة تهم طرح أسهم أرامكو السعودية
الطلب على النفط في الصين سيبلغ 4.3% خلال سنة 2016

لا تعليقات