إليك أهم عوامل نجاح الحملات الإعلانية

0
158

نعلم أن لجميع الحملات الإعلانية الخاصة بعالم التسويق الإلكتروني هدفا أساسيا و محددا و هو تحقيق النجاح التام، سواء أ كانت على الفيسبوك أو التويتر أو جوجل أو غيرها من الشبكات الإجتماعية، و لتحقيق ذلك الهدف يجب القيام بأفضل الممارسات التي تؤدي إلى أفضل النتائج، و التي ستساهم في تحقيق نجاح الحملات الإعلانية.

إذا كنت راغبا في تحقيق نجاح الحملات الإعلانية الخاص بك، يجب عليك النجاح أولا في تحقيق أهداف تلك الحملات، و التي تندرج في عمل تعريف للعلامة التجارية، و تحقيق زيارات الموقع، مع التركيز أيضا على تكبير الصفحات الخالصة بمواقع التواصل الإجتماعي، و علاوة على ذلك يجب عليك العمل على تعزيز البيع من خلال الموقع الخاص بك، و اعتبارا بأن كل هذه الأهداف مهمة فلابد من أن تتمكن من تحقيقها عن طريق إعلانك على شبكات التواصل الإجتماعية أو من خلال إعلانات محركات البحث كجوجل إدوردز، و الأمر الأهم هو التفكير في الشيحة المستهدفة بالإعلان، و التي يمكنها أن تساعدك على تحقيق أحدى الأهداف السابقة التي تم ذكرها.

نجاح الحملات الإعلانية

و في هذه الأثناء يجب عليك أن تقوم بتقسيم للسوق مع اختيار الشريحة المستهدفة التي ترغب في الوصول إليها، مع العمل على دراستها دراسة متقنة و دقيقة، و التعرف على كل ما يخصها من أجل تحقيق الأهداف الكاملة الخاصة بك، و لتحديد هذه الشريحة يتوجب عليك جمع المعلومات الخاصة بها و التي تتمحور حول:

الفئة العمرية

أي يجب اختيار الفئة العمرية المناسبة و التي تقوم بالأعمال التي تعد من اختصاصك.

الإهتمامات

يجب البحث عن اهتمامات الشريحة المستهدفة، لأن بهذه الطريقة سيتمكن الفرد من الوصول إلى شريحته بشكل سريع من خلال الإعلان.

قنوات التواصل

يجب التعرف على أهم القنوات التي تستخدمها الشريحة المستهدفة من طرفك، و التي ستقوم بعمل الحملات الإعلانية عليها، و هذا الأمر ينطلق من خلال المكان الذي يتواجد عليه المستخدم، فإذا كنت مثلا تتحدث عن دول الخليج فأفضل الطرق هي مواقع التواصل الإجتماعية كاليوتوب و التويتر و انستغرام، و غيرها.

تحديد الرسالة

عند جمعك للمعلومات السابقة يمكنك استنباط الرسالة التي ستوجهها للشريحة المستهدفة و ذلك بناءا على العادات و السلوك التي تتميز بها كل فئة على حدى، و في هذه الأثناء أنت ستعرف محتوى الرسالة الذي سيناسب شريحتك.

عنوان الرسالة

نرى أن 80 بالمئة تقريبا من المستخدمين يقومون بالضغط على الإعلان الذي يجذبهم، و ذلك للتعرف على ما يحتوي عليه الإعلان، و لهذا يجب استخدام المفردات الجاذبة للشريحة المستهدفة، لأنه بذلك ستستقطب الكثير من الزوار مما يمكنك من تحقيق نجاح حملتك.

متابعة الحملة

يجب على الفرد متابعة حملته الإعلانية و التحكم بها، مع قياس مدى نجاحها في الوصول إلى أهدافه التي حددها في السابق، و للقيام بذلك يجب وضع المفاتيح التي تحدد قياس نجاح الحملات الإعلانية، و التي تندرج في التواصل، و إرسال الرسائل على الموقع أو البريد الإلكتروني و غيرها من المفاتيح، لأنه بذلك سيتمكن من إنجاح حملته الإعلانية و تحقيق أهدافه بشكل بسيط.

هذه مجموعة من العوامل التي تساهم في تحقيق نجاح الحملات الإعلانية ، و التي يتوجب على المرء العمل بها لتحقيق النتائج المرجوة.

اقرأ المزيد:

أدوات مجانية لأجل زيادة أداء الحساب على التويتر
إليك أفضل إضافات الووردبريس في السيو لعام 2016
حجم التجارة الإلكترونية الإفريقية سنة 2018

لا تعليقات