المخزون الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى مسجل

0
5

أشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء في بياناتها الأسبوعية إلى الارتفاع الكبير الذي سجله المخزون الأمريكي إذ قفز إلى أعلى مستوى مسجل. كما عرف مخزون البنزين ارتفاعا في حين انخفضت مخزونات المشتقات التي تشمل الديزل و زيت التدفئة.

زيادة المخزون الأمريكي بمستويات فاقت التوقعات

و أظهرت البيانات ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط الخام بواقع 8.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يناير في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.3 مليون برميل. و رفع ذلك مخزونات الخام إلى حوالي 494.92 مليون برميل و هو أعلى مستوى منذ أن بدأت إدارة معلومات الطاقة الاحتفاظ بسجلات للمخزونات. و أضافت البيانات أن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت بمقدار 771 ألف برميل.
و بحسب نفس البيانات تراجع استهلاك الخام في مصافي التكرير بواقع 551 ألف برميل يوميا. كما شهدت معدلات التشغيل في مصافي التكرير بدورها انخفاضا بحوالي 3.2%.
و تأتي هذه الزيادة في المخزون الأمريكي و التي أوردتها إدارة معلومات الطاقة أقل من القفزة البالغة 11 مليون برميل التي أوردها تقرير معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. و نتيجة لهذا صعدت عقود الخام الأمريكي لتتخطى مستوى 32 دولارا للبرميل.
و سجلت مخزونات البنزين ارتفاعا بلغ نحو 3.5 مليون برميل إلى 248.5 مليون برميل مخالفة بذلك توقعات المحللين التي أشارت إلى زيادة مقدارها 1.5 مليون برميل. في حين وصل مخزون البنزين إلى أعلى مستوياته المسجلة منذ سنة 2010 في منطقة الغرب الأوسط الأمريكي.

المخزون الأمريكي يقفز لأعلى مستوى

و شهدت مخزونات المشتقات الوسيطة و التي تضم الديزل و زيت التدفئة انخفاضا بلغ 4.1 مليون برميل بينما كانت التوقعات تشير إلى تراجع بنحو 1.9 مليون برميل وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
في حين بلغ تراجع واردات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي حوالي 69 ألف برميل يوميا لتبلغ نحو 7.21 مليون برميل يوميا.
و لمطالعة المزيد إليك المقالات التالية :
جهاز Apple أرباح متوقعة و مبيعات أقل
اليورو يشهد يوما سلبيا في ظل استقرار سعر الدولار
ارتفاع الأسهم اليابانية مدعومة بمكاسب وول ستريت الأمريكية

لا تعليقات