بورصات الشرق الأوسط تتعافى من أدنى مستويات لها

0
10

عرفت بورصات الشرق الأوسط ارتفاعا ملحوظا في أول يوم امس، و بعد تداول خام برنت فوق 30 دولار للبرميل تلاشت مخاوف المستثمرين في الوقت الراهن.
و يعتقد كثير من المتعاملين من أن أسواق أسهم بورصات الشرق الأوسط سيتلقى دعما مؤقتا إذا ما بقي تداول خام برنت فوق 30 دولار للبرميل في حين وصل سعر خام القياسي العالمي مزيج برنت 31.7 دولار للبرميل.
بورصات الشرق الأوسط ا
و عرف سهم “سابك” الشركات السعودية للصناعات الأساسية أكبر ارتفاع من حيث القيمة السوقية بواقع 1.5 في المئة، تليها ارتفاع أسهم بعض قطاعات البتروكيماوية التي عرفت صعودا ملحوظا في مؤشرها السعري ب 1.2 في المئة، ثم تقدمت ك\لك أسهم شركات التأمين الصغيرة و المتوسطة التي يفضلها المضاربون، فقد عرف سهم بوبا العربية للتأمين الصحي صعودا بواقع 3.7 في المئة.
و قفز المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية إلى 5699 نقطة و بنسبة 1.1 في المئة، حيث يبعد عن مستوى المقاولة التالي ب 200 نقطة.
و قفز مؤشر سوق دبي ب 2 في المئة مع صعود نحو 30 في المئة من الأسهم المتداولة في البورصة أكثر من 2 في المئة.
و صعد سهم ديار للتطوير بواقع 4.7 في المئة بعد إعلان الشركة في وقت سابق نمو صافي ربحها 14 بالمائة في الربع الأخير. و وصلت أرباح الشركة 101.5 مليون درهم.

A Saudi man walks at the Tadawul Saudi Stock Exchange, in Riyadh, Saudi Arabia, Monday, June 15, 2015. Saudi Arabia's stock market, valued at $585 billion, opened up to direct foreign investment for the first time Monday, as the kingdom seeks an economic boost amid low global oil prices. (AP Photo/Hasan Jamali)
و عرف سهم بنك دبي الإسلامي كذلك ارتفاعا بواقع 5.3 بالمئة بعدما أظهرت نتائج أعمال البنك أمس ارتفاع أرباحه الصافية 62.8 في المئة في الربع الأخير.
و وصل صافي ربح أكبر بنك إسلامي في الإمارات العربية المتحدة 1.2 مليار درهم مقارنة بتوقعات محلل لدى اتش.اس.بي.سي بأرباح قدرها 915 مليون درهم. وأوصى البنك بصرف توزيعات نقدية أعلى للعام الماضي.
و اكتسبت أسهم مصرف أبوظبي الإسلامي و بنك أبوظبي التجاري قوة دفع بعدما عززت نتائج دبي الإسلامي فيما يبدو تفاؤل المستثمرين بالقطاع، و قفز كل منهما أكثر من ستة بالمائة. ولم يعلن البنكان نتائجهما الفصلية حتى الآن.
و ساعد قطاع البنوك المؤشر العام لسوق أبوظبي في تعويض خسائره المبكرة ليرتفع 0.7 في المئة إلى 3828 نقطة مواصلا الابتعاد عن أدنى مستوى له في 28 شهرا الذي هوى إليه الأسبوع الماضي.
و قفز مؤشر بورصة قطر 2.6 في المئة مع ارتفاع أسهم الشركات المرتبطة بالطاقة. و صعد سهما الخليج الدولية للخدمات و ناقلات أكثر من ثلاثة بالمائة لكل منهما.
و بينت بيانات البورصة أن معاملات المصريين و العرب مالت إلى الشراء بينما اتجهت تعاملات المستثمرين الاجانب إلى البيع
وارتفع سهما أوراسكوم للاتصالات و أوراسكوم كونستراكشون 1.8 في المئة و3.1 في المئة على الترتيب..

لا تعليقات