تراجع أرباح شركة هيونداي بمعدل 7.7%

0
20

انخفض صافي أرباح شركة هيونداي موتور التي تعد من أكبر منتجي السيارات في كوريا الجنوبية خلال الربع الأخير من العام الماضي 7.7% عن الفترة ذاتها من العام 2014، وذلك راجع إلى ارتفاع قيمة العملة الكورية الوون أمام نظيرتها من العملات الأخرى كما يعتبر اشتداد المنافسة في الأسواق العالمية من بين الأسباب في هذا التراجع.

شركة هيونداي

أشارت شركة هيونداي في تصريح موجه إلى السلطات المعنية بالأمر أن صافي أرباح الربع الأخير من العام الماضي قد بلغ نحو 1.53 ترليون وون (3ر1 مليار دولار) مقابل 1.66 ترليون خلال نفس الفترة من 2014.
أما أرباح تشغيل الشركة فقد عرفت بدورها تراجعا بمعدل 19.2 في المائة إلى 1.51 تريليون وون خلال الفترة نفسها، في حين ارتفعت الإيرادات بمعدل 5.1 في المائة إلى 24.76 تريليون وون.

هيونداي

ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء أن أرباح شركة هيونداي خلال الربع الأخير من العام المنصرم، أتت متوازية تقريبا مع تطلعات المحللين الذين توقعت وكالة “يونهاب إنفوماكس” للأنباء الاقتصادية رأيهم حيث ترقبوا أرباحا بقيمة 1.59 تريليون وون.
عرف صافي أرباح هيونداي موتور خلال العام المنصرم ككل 6.51 تريليونات وون بانخفاض معدله إلى 14.9 في المائة عن العام السابق، ومن جانبه تراجعت أرباح التشغيل بمعدل 15.8 في المائة إلى 6.36 تريليونات وون وهي أسوأ أرباح تشغيل عرفتها الشركة منذ 5 سنوات تقريبا.

المنافسة الضريبية
أشارت هيونداي في بيان صحفي أن نسبة ربحيتها تراجعت بمعدل بسيط العام الماضي، وذلك راجع إلى المنافسة الضاربة في الأسواق الرئيسية في العالم إلى جانب الانخفاض الشديد لأسعار عملات الاقتصادات الصاعدة.
وذكرت شركة هيونداي أن معدل أرباح التشغيل تراجع خلال العام الماضي إلى 6.9 في المائة بتراجع نسبته 1.5 نقطة مئوية عن معدل أرباح السنة الماضية.

شركة هيونداي

بلغ معدل الأرباح في الربع الأخير من العام المنصرم 6.1 في المائة مقابل 8 في المائة في نفس الفترة من العام الماضي.
أما بالنسبة لحجم مبيعات هيونداي فقد بلغت خلال العام الماضي حوالي 4.96 ملايين سيارة وتعتبر تقريبا نفس مبيعات السنة الماضية. كما عرفت صادرات السيارات المنتجة محليا في كوريا الجنوبية انخفاضا معدله 3.4 في المائة خلال السنة الماضية.
ترمي هيونداي إلى بيع 5.01 ملايين سيارة خلال هذا العام في السوقين المحلية والدولية بما في ذلك 693 سيارة في السوق الكورية الجنوبية.
اقرأ المزيد:
جهاز Apple أرباح متوقعة و مبيعات أقل
شركة إس أويل الكورية تبيع لارامكو السعودية منتجات بنحو 1.12 مليار دولار
مميزات جوجل اَدوردز Google Adwords و معلومات أخرى

لا تعليقات