روسيا تشعل اسعار النفط بخضوعها لمفاوضة “أوبك”

0
17

أكملت اسعار النفط تداولات اليوم على صعود هائل بعد مفاجأة روسية من العيار الثقيل تمثلت في الكشف عن محادثات تحدث مع منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك و السعودية وذلك بهدف خفض مشترك لإنتاج النفط وذلك لدعم الأسعار المنخفضة.

اسعار النفط

وأنهت خام برنت جلسة اليوم بشكل مرتفع 1.34 دولار إلى 33.14 دولارا للبرميل عند التسوية بعدما وصل إلى 33.49 دولار خلال الجلسة، وتمت تسوية الخام الأميركي الخفيف عند 32.30 دولارا للبرميل بارتفاع 85 سنتا 2.7% بعدما وصل أثناء الجلسة إلى 32.84 و يكون بذلك قد حقق صعودا معدله 21% من أدنى مستويات سجلها خلال هذا الشهر.
وكان رئيس شركة “ترانسنفت” الحكومية الروسية “نيكولاي توكاريف” التي تستحوذ خطوط أنابيب النفط في روسيا كشف اليوم أن مسؤولين بقطاع الطاقة الروسي اعتزموا أنه يجب إجراء محادثات مع السعودية ودول “أوبك” الأخرى حول تخفيضات إنتاجية لدعم اسعار النفط .
قامت هذه التعليقات بتقديم تلميح أول إلى تعاون متوقع بين أكبر منتج خارج “أوبك” وبين المنظمة وذلك لمحاولة تقليص تخمة قياسية في المعروض من الخام.
قام “توكاريف” بتبليغ اجتماع لمسؤولين حكوميين ومديري شركات نفطية في موسكو أنه توصل إلى ذلك الاستخلاص بأنه توجد حاجة إلى محادثات مع أوبك لدعم سعر النفط.

اسعار النفط

بالنسبة لوكالة الإعلام الروسية نقلت عن “توكاريف” قوله :” أثناء الاجتماع حدثت مناقشة عالجت بشكل خاص سعر النفط وما هي الخطوات التي يجب أن يعتمدها بشكل جماعي من أجل تبديل الوضع إلى الأحسن بما في ذلك مفاوضات في داخل إطار “أوبك” وعلى الصعيد الثنائي، بالطبع المبادرة الرئيسية يقودها شركاؤنا السعوديين، ويعدون من أهم المفاوضون الرئيسيون، ويعني ذلك أنهم الطرف الأول الذي نحتاج إلى نناقش هذا معه”.
وأشار “توكاريف” أن تخفيضات إنتاجية سيتم صياغتها في جدول الأعمال وذلك لمحادثات مع “أوبك”، قال: “أن تلك واحدة من الأذرع أو الآليات التي تمكننا من إحداث توازن إلى حد ما في اسعار النفط “.
وشدد متحدث باسم وزارة الطاقة الروسية أن تنظيما محتملا مع “أوبك” نوقش أثناء الاجتماع الذي استضافته الوزارة، فيما أدلى المتحد باسم الكرملين أن روسيا تقوم بإجراء محادثات منتظمة مع العديد من الدول بما فيها دول منتجة للنفط حول الوضع في أسواق الخام لكنه في الوقت الحالي لا توجد خطط لإجراءات منظمة.
قام بيان من وزارة الطاقة الروسية بترك الباب مفتوحا في وجه محادثات مع “أوبك” بعد لحظات من تصريح رئيس “ترانسنفت”.
لقد ساهمت تلميحات إلى اتفاق متوقع بين أعضاء “أوبك” والمنتجين المنافسين في ارتفاع اسعار النفط بنسبة 4% في جلسة يوم الثلاثاء.
اقرأ المزيد:
ارتفاع اليورو و الين مع انخفاض عملات النفط
ثروة النفط و الغاز تحبطان الاقتصاد الروسي
ارتفاع سعر النفط بنحو 10% بدعم من المستثمرين

لا تعليقات