عقود نفط “برنت” ترتفع بنسبة 5%

0
14

عرفت عقود النفط خلال التعاملات ،ليوم أمس الأربعاء، قفزة نوعية بعد أن قالت روسيا بأنها قامت بمناقشة التعاون مع كبار منتجي النفط، وبعد أن أوضحت بيانات أمريكية زيادة جد مفاجئة في الطلب على منتجات نفطية مثل زيت التدفئة الأسبوع الماضي الذي عرفت فيه الولايات المتحدة إشارة قوية البرودة.
وذكرت وزارة الطاقة أن تعاونا مرتقبا بين روسيا ومنظمة “أوبك” قد تم مناقشته خلال اجتماع مع شركات نفطية روسية ،يوم الأربعاء، وإلى حد الآن لا تبدي روسيا التي تعد من أكبر منتج للنفط خارج “أوبك” أي استعداد لإنقاص إنتاجها من الخام في معركتها مع السعودية للحفاظ على نصيبها في السوق.

عقود نفط

وساهمت تلميحات إلى اتفاق محتمل بين أعضاء “أوبك” ومنتجين منافسين للتغلب على أحد أضخم تخم المعروض العالمي خلال عقود في ارتفاع أسعار النفط بمعدل 4% خلال الجلسة الأخيرة.
ارتفعت عقود نفط خام القياس العالمي مزيج “برنت” لأقرب استحقاق 1.70 دولار أي ما يعادل 5% إلى 33.49 دولار للبرميل وذلك بعد أن انخفضت في وقت سالف من الجلسة إلى 30.83 دولار.
ارتفعت عقود نفط خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.40 دولار أو 4% إلى 32.84 دولار للبرميل بعد تراجعها في وقت سالف من الجلسة إلى 30.14 دولار.
ووضحت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات المشتقات التي تحتوي زيت التدفئة تهاوت بأكثر من 4 ملايين برميل الأسبوع المنصرم على عكس التوقعات التي تلوح إلى زيادة قيمتها حوالي مليوني برميل.
كما قفزت عقود زيت التدفئة كذلك في سوق نيويورك أكثر من 6% معززة بتوقعات لمزيد من الأحوال الجوية الباردة في وقت لاحق خلال هذا الأسبوع.

عقود نفط

من جهة أبدت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية ،ليوم أمس الأربعاء، أن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة قد صعدت هي الأخرى إلى أعلى مستوى. كما تزايدت مخزونات البنزين في حين انخفضت مخزونات المشتقات التي تحتوي الديزل وكذا زيت التدفئة.
وأوضحت بيانات أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 8.4 مليون برميل في الأسبوع الأخير في 22 يناير، بينما كانت تطلعات المحللين تلوح إلى زيادة قدرها 3.3 مليون برميل. وقد رفع ذلك من مخزونات الخام إلى 494.92 مليون برميل ويعد هذا المستوى الأعلى منذ أن باشرت إدارة الطاقة في الاحتفاظ بجميع سجلات المخزونات.
وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت بمقياس 771 ألف برميل. كما أشارت البيانات إلى انخفاض مقداره 551 ألف برميل كل يوم في استنزاف الخام في مصافي التكرير. وعرفت معدلات التشغيل في مصافي التكرير انخفاضا قدره 3.2 نقطة مئوية.

عقود نفط

وتعد الزيادة في مخزونات الخام التي أظهرتها إدارة معلومات الطاقة أقل من القفزة البالغة 11 مليون برميل التي بينها تقرير معهد البترول الأميركي ،أول من أمس الثلاثاء، وصعدت عقود نفط الخام الأميركي للتجاوز مستوى 32 دولارا للبرميل.
ارتفعت مخزونات البنزين 3.5 مليون برميل لتصل إلى 284.5 مليون برميل بينما كانت توقعات المحللين في استكشاف أجرته “رويترز” تشير إلى تزايد معدله 1.5 مليون برميل.
ووصلت مخزونات البنزين في منطقة الغرب الأوسط الأميركي إلى أعلى مستويات منذ سنة 2010.
وقد بينت إدارة معلومات الطاقة إلى أن مخزونات المشتقات الوسيطة التي تحتوي الديزل وزيت التدفئة تراجعت بمقدار 4.1 مليون برميل بينما كانت التوقعات تشير إلى تراجع مقداره 1.9 مليون برميل.
أما بالنسبة لواردات الولايات المتحدة من النفط الخام فقد انخفضت بمعدل قدره 69 ألف برميل كل يوم ليتصل بذلك إلى 7.21 مليون برميل يوميا.
اقرأ المزيد من المعلومات:
ارتفاع اليورو و الين مع انخفاض عملات النفط
ارتفاع النفط للمرة الأولى خلال 8 أيام بفعل تراجع المخزون الأمريكي
تراجع أسعار الذهب مع استقرار أسعار النفط بعد تعافي الأسهم و ارتفاع الدولار

لا تعليقات