كيفية اختيار الإسم الأفضل للموقع الإلكتروني

0
4

إن العثور على الإسم الأفضل للموقع على الأنترنيت يعد من العناصر المهمة التي يجب اتخاذها قصد إنجاح أي مشروع إلكتروني، و ذلك لأنه يؤثر بشكل كبير في الظهور بالنتائج الأولى من محركات البحث، لهذا يجب عليك التفكير مليا قبل اختيار أي اسم للموقع، أي يجب التركيز على الإسم الجذاب و المناسب الذي سيتمكن من التأثير على الزوار و يكون حافزا لجذبهم إلى الموقع، و من هنا سنقوم باستدراج مجموعة من العوامل التي ستقوم على مساعدتك في اختيار الإسم المناسب لموقعك.

أن يكون اسما قصيرا

كلما كان الإسم قصيرا كلما كان أفضل، أي أن يتكون من 7 أحرف إلى 10 كحد أقصى، و سيكون الأمر رائعا إذا تكون من كلمة واحدة أو كلمتين، لأن الكلمات الكثيرة ربما تسبب للمستخدم الوقوع في الخطأ حين يقوم بإدخال الحروف أو تقديم كلمة عن الأخرى أو يمكن أن ينسى واحدة منها، و في هذه الأثناء لا يتوصل إلى شيء مما سيسبب له النفور من الموقع، و لهذا يستحسن دائما اختيار إسم قصير للموقع لكي يسهل إدخاله.

الإسم الأفضل للموقع

أن يكون اسما سهلا للتذكر و الحفظ

إن الإسم الأفضل للموقع هو الإسم السهل و القابل للتذكر و الذي سيتمكن الزائر من تذكره من أول زيارة للموقع، و يمكن ربط الموقع باسم له دلالة، أي أن يعبر عن محتوى الموقع، فمثلا إن كان الموقع هو موقع أخبار مخصص للشرق الأوسط فيمكن أن تختار له اسم menews أو أي اسم آخر يسهل تذكره في ذهن المستخدم.

أن يحتوي على كلمة بحثية

يمكن اختيار الإسم الأفضل لموقعك من خلال اختيارك للإسم الذي يحتوي على الكلمة التي يبحث عنها الناس كثيرا، و من خلال كلمة البحث يتم تسمية الموقع، و نجد أن الكثير من المواقع تستخدم الكلمات البحثية في النطاق ككلمة search engine، و التي تعد كلمة مشهورة يكثر البحث عنها، و للتعرف على نسبة البحث عن الكلمات يمكن استخدام أداة Keyword planner من موقع Adwords، و بالتالي فإن وجود الكلمات البحثية في النطاق يساعد على الظهور في النتائج الأولى من محركات البحث.

الإسم الأفضل للموقع

استخدام الإمتداد الصحيح

هناك مجموعة من الإمتدادات الخاصة بالنطاقات، و التي يحتار الكثير في معرفة الفرق بينها، فمنها: com , net, me, ing, org و غيرها من الإمتدادات، و كل امتداد على حدى لديه معنى خاص به، و الذي يعبر عن محتوى الموقع، فمثلا يجب استخدام com للشركات و org للمنظمات و كذلك الحكومات، و me للمواقع و المدونات، و أخيرا net تستعمل لتكنولوجيا المعلومات و كذلك الأنترنيت.

تجنب الأرقام أو الرموز أو الحروف الغريبة

هناك مجموعة من الناس الذين يستخدمون الأرقام و الحروف و كذلك الرموز الغريبة بكثرة في اسم الموقع، و في هذه الحالة يصعب حفظ الإسم أو تذكر طريقة كتابته عند الكثير، لهذا يجب اختيار الإسم الواضح و السهل الذي يسهل حفظه.

هذه مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها عند اختيار الإسم الأفضل للموقع الإلكتروني، و التي ستساعده على الظهور في النتائج الأولى من محركات البحث جوجل.

إقرأ المزيد:

مميزات جوجل اَدوردز Google Adwords و معلومات أخرى
ما معنى النيتش Niche؟ و ما أهميته؟
إليك أفضل إضافات الووردبريس في السيو لعام 2016

لا تعليقات