حجم سوق البصريات بالإمارات وصل 1.83 مليار درهم

0
12

يقدر حجم سوق البصريات في الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 1.83 مليار درهم أي 500 مليون دولار، وتساهم كل من دبي و أبو ظبي بجزء كبير من هذه القيمة.
و عالميا فقيمة سوق البصريات هي 90 مليار دولار و تشمل أطر النظارات و العدسات اللاصقة و النظارات الشمسية، و من المتوقع أن تصل هذه القيمة إلى 140 مليار دولار بحلول 2020، مما يعني أن معدل النمو السنوي المركب سيبلغ 9%.

البصريات

و شركة “يورومونيتر” العالمية بأن قطاع البصريات ينمو بنسبة مركبة تبلغ حوالي 7% سنويا، والشركة تتوقع أن يحقق القطاع قيمة إجمالية نسبتها مليار درهم بحلول 2017.
و دبي تسجل أكبر معدلات نظرا لإنفاق السياح على المستوى الإقليمي، و مساهمة السياح في العديد من الشركات تتراوح ما بين 15 و25% و من ضمنها المبيعات الخاصة بشركة “المغربي للبصريات”.
و أشار أمين المغربي إلى أن نسبة مبيعات النظارات الطبية شهدت ارتفاعا ملحوظا مقارنة بمبيعات النظارات الأخرى في القطاع، لكون الشركات المتخصصة في القطاع تستهدف ثلثي زبنائها الذين لا يسعون إلى شراء الحلول البصرية الطبية المتخصصة بل يبحثون عن أحدث اتجاهات الموضة في مجال النظارات الشمسية العصرية.

البصريات

و أضاف المغربي على أن دبي استطاعت تثبيت مكانتها كواحدة من أبرز وجهات التسوق في العالم سنة تلو الأخرى بفضل جذب أشهر العلامات التجارية إلى جانب تجار التجزئة الذين يسعون إلى دخول المنطقة و الاتكال  عليها كنقطة انطلاق لبرنامج توسع إقليمي كبير، و قال أن جميع المشاريع  التي تطورها الإمارات و تستثمر فيها  بما في ذلك مراكز التسوق العالمية وكذلك استضافة معرض إكسبو 2020 تساهم  في تعزيز مكانة الدولة لتصبح مركزا لقطاع التجزئة العالمية، مضيفا إلى أن تجار التجزئة في المنطقة و ملاك مراكز التسوق يتابعون الاستثمار بكثافة كبيرة خلال  هذه المرحلة  باستعمال تقنيات متطورة وجديدة كما أنهم يعملون على تدريب القوى العاملة للحفاظ على قدرتها التنافسية.
و أكد المغربي على أن الشركة مستعدة لرفع استثماراتها من أجل التوسع، لافتا إلى تأكيد ثقته في آفاق قطاع التجزئة بدبي و الإمارات بشكل عام.
و تعد دبي بمثابة نافدة إلى العالم بالنسبة للعلامات التجارية في مختلف المجالات و من ضمنها المغربي للبصريات و التي تشكل مقياس الأداء العالي المستوى في خدمات التجزئة، و يرجع هذا الانفتاح لكون الإمارة تتمتع بالتنوع السكاني و بمستوى معيشة عصري، و هذا ما يمنح للشركة اختيار مفاهيم جديدة لمعرفة المنتجات و الخدمات التي ستلاقي الاستجابة عن الزبائن.
و تهدف الشركة إلى أن تصل مبيعاتها إلى 3.67 مليار درهم بحلول عام 2020.

للمزيد من المقالات انقر هنا:
توسع أعمال طيران الإمارات وناتا استجابة لمطالب العملاء
رويترز: تراجع النمو الإقتصادي الخليجي لن يسبب له الركود
طيران الإمارات تضاعف خدماتها إلى نيوزيلاندا

لا تعليقات