خطوات مهمة لجلب المتابعين لصفحة جوجل بلس

0
11

يعتبر جوجل بلس موقعا من مواقع التواصل الإجتماعي التابع لمحرك البحث جوجل، و الذي يلعب دورا مهما في إظهار موقع معين في النتائج الأولى لمحركات البحث، و بالتالي يمكن أن يكون مصدرا أساسيا لعدد كبير من الزوار للموقع، و هذا نظرا لما يحتويه من المشتركين، حيث وصل عددهم إلى ما يناهز مليار مستخدم، و هو رقم لا يستهان به، و يمكن للمسوق الإستفادة منه في جلب المتابعين و الزوار لموقعه، كما يمكن أن يسهل له عملية التواصل مع الشريحة المستهدفة من العملاء.

في البداية يجب عليك العمل على إنشاء صفحة لموقعك على جوجل بلس، مع وضع البيانات الخاصة بموقعك أو شركتك على تلك الصفحة و بعدها ستقوم بربطها بموقع الشركة الإلكتروني، و في هذه الحالة ستعمل على جلب المتابعين للصفحة و الذين ستقوم بتحويلهم إلى زوار لموقعك، و للقيام بذلك يجب العمل على اتباع الخطوات الهامة التي تساعد على جلب المتابعين لصفحة جوجل بلس.

تهيئة الصفحة للظهور في البحث

و هذه الخطوة جد مهمة لجلب المتابعين لصفحة جوجل بلس، حيث يقوم فيه الفرد بتهيئة الصفحة على جوجل بلس من أجل الظهور عند البحث، و ذلك من خلال كتابة و إنشاء ملخص عن الشركة أو الموقع الخاص به و الحديث عن خدماتها مع استخدام الكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها، و بذلك يمكن الظهور في النتائج الأولى من محركات بحث جوجل بلس.

جلب المتابعين

اعتماد المحتوى الجيد

يعتبر المحتوى ملكا في الموقع و خصوصا مواقع التواصل الإجتماعي، لهذا يجب عليك الإهتمام بتقديم المحتوى الرائع و الجيد على صفحتك الخاصة على جوجل بلس، مع التركيز التام على تنويع المحتوى، أي يمكن تقديم الفيديو أو الصور أو المقالات و غيرها، و المهم هو أن يكون المحتوى على علاقة بما تقدمه من خدمات، و التركيز على قيمتها لكي تحث المتابعين على متابعة صفحتك.

اختيار الوقت الصحيح

من أجل جلب المتابعين لصفحة جوجل بلس، يجب التعرف على الأوقات الصحيحة التي يتم فيها تواجد المتابعين بكثرة قصد وضع المحتوى و التفاعل عليه، و يمكن أن يتحقق ذلك من خلال التجريب بوضع المحتوى في أيام مختلفة أو أوقات مختلفة في اليوم، و بالتالي يمكن قياس نسبة التفاعل عليه و ذلك باستخدام الأدوات التي تساعد في ذلك ك Buffer و غيره من الأدوات، مع الإشارة إلى أن تواجد المتابعين يختلف باختلاف الدول و السلوكيات الخاصة بالمستخدمين في الدولة الواحدة.

استخدام الهاشتاغ

يعتبر الهاشتاغ من الأدوات المهمة التي تساعد على الظهور لعدد كبير من المستخدمين و لو كانوا غير متابعين لصفحتك، و في هذه الأثناء تزيد نسبة متابعتهم لصفحتك في إنشائك للمحتوى الجيد و المهم بالنسبة لهم، و بالتالي فكل من يهتم و يبحث بهذا الهاشتاغ ستتمكن من الظهور له، و في هذه الحالة ستكون فرصة جيدة للمتابعة.

المشاركة في المنتديات

يقدم جوجل بلس للمستخدمين ميزة فعالة و هي ميزة المنتديات، و ذلك بكونه يمكنك من المشاركة في المنتديات التي تربطها علاقة بصفحتك، و التي يتم التفاعل في ما بينها، و ذلك من خلال تقديمك للمحتوى الجيد و العمل على إنشاء مشاركات من الصفحة الخاصة بك إلى تلك المنتديات، لكي يقوم متابعي تلك المنتديات بمتابعة صفحتك.

هذه مجموعة من الخطوات المهمة التي تساهم في تحقيق النتائج الرائعة على صفحة جوجل بلس الخاصة بالمستخدم، و التي يستلزم الأمر اعتمادها للتمكن من تحقيق النتائج المرجوة، مع الإشارة إلى أن التفاعل مع العملاء يلعب دورا مهما في زيادة المتابعين، لهذا يجب العمل على تحقيقه.

إقرأ المزيد:

ما معنى النيتش Niche؟ و ما أهميته؟
الكلمة المفتاحية : تعريفها، صفاتها و أهميتها
احذر قد تكون مواقع التواصل الإجتماعي منصات لبيع السلع المقلدة

لا تعليقات