الأمل في خفض الإنتاج يساهم في الرفع من أسعار النفط

0
20

عرفت أسعار النفط اليوم السبت صعودها المتواصل موسعة مكاسبها إلى أكثر من 25 في المئة منذ أن تراجعت الأسبوع المنصرم.
ووصل سعر نفط برنت اليوم 34.74 دولار للبرميل، بعد أن كان قبل عشرة أيام 27.10 دولار.
ويأتي ارتفاع أسعار النفط بدعم من توقعات لإتفاق بين مصدري النفط الرئيسيين لخفض الانتاج وكبح واحدة من أكبر تخم الامدادات في التاريخ.
والنفط تلقى دعما أيضا من أرقام ضعيفة للناتج المحلي الامريكي عززت الأمال بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يمشي بخطى بطيئة في أي زيادات مزمعة لأسعار الفائدة.
و ارتفعت أسعار النفط لأربع جلسات متتالية هذا الاسبوع بعد أن جددت منظمة أوبك دعوتها إلى المنتجين المنافسين لخفض الامدادات إلى جانب أعضائها والتي أثارت سيلا من التعليقات في روسيا بشأن اتفاق مع أوبك وهو شيء دأبت على رفضه على مدى 15 عاما.
كما ارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب جدارة والتي انقضى تداولها مع نهاية جلسة الجمعة 85 سنتا أو ما يعادل 2.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 34.74 دولار للبرميل. وفي العشرين من كانون الثاني هوى برنت إلى 27.10 دولار وهو أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني 2003 .
وأغلقت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 40 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 33.62 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت عند أعلى مستوى لها في الجلسة إلى 34.40 دولار.
وأنهى برنت الاسبوع مرتفعا 7.9 بالمئة في حين صعد الخام الامريكي 4.4 بالمئة ليقلصا خسائرهما على مدى الشهر إلى 6.8 بالمئة و9.3 بالمئة على الترتيب.

للمزيد اقرأ:
النفط يدعم ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية
روسيا تشعل اسعار النفط بخضوعها لمفاوضة “أوبك”
فنزويلا في أسوأ أزمة بسبب تدهور أسعار النفط

لا تعليقات