فيسبوك تحقق 3.73 دولار خلال الربع الأخير من عام 2015

0
13

مما يجهله البعض أن شركة فيسبوك تجني من وراءك أرباحا طائلة أكثر من المتوقع وفي أي وقت مضى.
قامت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي عن إعلان أرباحها المحرزة خلال الربع الأخير من عام 2015 الماضي ،يوم الخميس، حيث تم الكشف في المعرض التقديمي أنها قد أحرزت ما متوسطه 3.73 دولار عن كل مستخدم حول العالم. وفي كندا والولايات المتحدة، ويبلغ هذا المعدل 13.54 دولار، ارتفاعا من 10.49 دولار عن كل مستخدم في الربع الثالث من العام الماضي.
وجاء تقرير “واشنطن بوست” يقول أن الفضل يرجع بصورة كبيرة إلى ارتفاع المشاهدات عن طريق الأجهزة النقالة وعبر الفيديوهات، وتعد هذه الإحصائية الفريدة من نوعها بالنظر إلى أنهما من الخدمات الجديدة نسبيا على موقع فيسبوك.

فيسبوك

أشارت الشركة أيضا إلى أن نموا ثابتا لم يكن باهرا في عدد المستعملين، بحيث سجل موقع الشركة حوالي 1.59 مليار مستخدما نشطا شهريا، بزيادة معدلها 14% عن نفس الفترة من عام 2014، غير أنه في الربع الأخير من عام 2015 أحرزت شركة فيسبوك 1.6 مليار دولار من المكاسب و5.8 مليار دولار من العائدات. ونسبة 52% المدونة في العائدات، بالمقارنة مع نفس الفترة في عام 2014، هزمت بكل يسر توقعات المحللين السابقة.
لقد بلغ عدد مستخدمي فيسبوك 1.59 مليار شخص نهاية شهر دجنبر، مقابل 1.55 مليار مستخدم قبل ثلاثة أشهر من ذلك.
إن اهتمام المستعملين بالشبكة لا يتراجع حيث أن 65% من بينهم من يستعملها يوميا، وهو مستوى مشابه لذلك المسجل نهاية شتنبر.
عرفت نسبة العائدات قفزة نوعية حيث ارتفعت بنسبة 44% لتصل إلى 17.9 مليار دولار، ومن خلال هذه النتائج يتجاوز حاليا تطلعات المحللين لعشر فصول متتابعة.

فيسبوك

تتابع شبكة فيسبوك تحقيق العائدات خاصة عبر الإعلانات النقالة التي ظلت تُشكل 80% من مجموع عائداتها الإعلانية.
تعد العائدات والأرباح الثابتة المحرزة لدى شركة فيسبوك بالإضافة إلى كونها أكبر شبكة لوسائل الإعلام الاجتماعية في العالم، هي أكثر من كونها كافية لإبطال جميع الشكوك حول نمو الشركة، وهذه هي المشكلة الأساسية التي تعاني منها في غالب من الأحيان شركات التكنولوجيا الأخرى مثل “تويتر” و “آبل” خلال الأسابيع الأخيرة. وبعد كل شيء، شركة فيسبوك تعلم بكل وضوح كيف تجني المزيد من الأموال الطائلة من عملائها الحاليين مع اقتراب عيد ميلاد الشركة الثاني عشر قريبا.

فيسبوك

رفع المستثمرين في أسهم الشركة قيمة السهم الواحد إلى أكثر من 106 دولارات إثر تلك الأنباء السارة.
كما ذكرت الشركة انها تربح المزيد من الأموال أكثر من أي وقت من الإعلانات عبر الأجهزة النقالة، والتي تمثل حوالي 80% من العائدات للشركة، وشكلت الإعلانات في نهاية 2014 عبر الأجهزة حوالي 69% من عوائد شركة فيسبوك.
ويركز المديرون التنفيذيون والمحللون داخل الشركة على الكيفية التي تعمل بها الأدوات الأخرى داخل الشركة.

اقرأ المزيد:
تفاوت كبير في نمو أرباح بنوك دبي
الذهب يحقق أعلى مستوى منذ 3 أشهر
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 يناير 2016 في السوق السوداء

لا تعليقات