خمس شركات الطيران الصينية تتفق على حظر المسافرين سيئي التصرف

0
14

قامت خمس شركات الطيران الصينية التي تعد من أكبر شركات الطيران في الصين على وضع المسافرين المشاغبين وسيئي التصرف على قائمة سوداء. وترتفع المشاكل التي يسببها هؤلاء المسافرون مع ارتفاع عدد المسافرين في الصين.
وشركات الطيران الصينية الخمس هي (سبرينغ اير) و (اير تشاينا) و(هاينان ايرلاينز) و (تشاينا ايسترن) و (تشاينا سوذرن).

شركات الطيران الصينية

وذكرت الشركات الخمس بأنها ستقوم فيما بينها بتبادل بيانات ومعلومات الخاصة بالمسافرين الذين يسيئون التصرف أثناء الرحلات ومنعهم من ركوب أي رحلة في المستقبل.
يشار أن سوق الطيران المدني في الصين يعرف منذ سنوات كثيرة نموا كبيرا، بحيث تجاوز عدد المسافرين 100 مليون للمرة الأولى في عام 2014.
تبين التوقعات أن حجم هذه السوق سيتخطى حجم السوق الأمريكية لتصبح بذلك أكبر سوق طيران في العالم في سنة 2034.

شركات الطيران الصينية

غير أن هذا النمو الانفجاري واكبته زيادة الرحلات التي تتأخر عن مواعيدها وخوف وقلق من السلوك المنفلت لبعض المسافرين الصينيين.
اضطرت السلطات الصينية في يوليوز الماضي إلى تجميد كافة العمليات في مطار شرق الصين بعد أن أشعل مسافر النار في ستائر وصحف داخل قمرة الدرجة الأولى في إحدى طائرات شركة طيران “شينزين” التي كانت متوجهة من مدينة تايزو الساحلية إلى مدينة غوانجو الجنوبية.
وبالنسبة للسلطات التايلاندية فقد احتجزت بدورها في العام الماضي ما يناهز 30 سائحا صينيا بعد أن غضب هؤلاء بسبب تأخر رحلتهم في مطار بانكوك بحوالي 10 ساعات عن طريق إنشاد النشيد الوطني الصيني وعدم الرغبة على الصعود إلى الطائرة.

شركات الطيران الصينية

لقد أجبرت هذه الأخلاقيات بعض خطوط الطيران على أخذ زمام المبادرة والحيطة، حيث قال مدير التسوق “زانغ” في شركة (سبرينغ اير) تم إعداد قائمة تشمل أولئك المسافرين الذين اعتدوا على موظفي الطائرة بالضرب والذين يرفضون النزول من الطائرات والذين يعيقون مخارج الطائرات قصدا.
من جهة أخرى تحاول شركات الطيران الصينية مواجهة مشكلة المسافرين ذوي السلوك المنفلت على المستوى الدولي، عن طريق حث الحكومات على التقيد ببروتوكول مونتريال لعام 2014، الذي يمنح للشركات فرصة السعي للحصول على تعويضات عن الأضرار التي ينتج عنها هؤلاء المسافرين المشاغبين.

اقرأ المزيد المعلومات:
ارتفاع الرسوم الجمركية في مصر يجذب الاستثمارات
نصائح مهمة للتعامل مع الصور في موقعك
المجموعة الفرنسية “رينو” لصناعة السيارات تدشن أول مصنع لها في الصين

لا تعليقات