مبيعات نوكيا تتحسن بعد تسوية نزاعها مع سامسونج

0
7

يتوقع أن تعرف مبيعات نوكيا من براءات الاختراع نموا كبيرا قد يصل إلى نحو ملايين اليورو بعدما سوت الشركة الفنلندية نزاعاتها مع شركة سامسونج من كوريا الجنوبية حول خلاف على براءة اختراع.
و شركة نوكيا هي شركة اتصالات و تكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها في إسبو بفنلندا. يتمثل منتجها الرئيسي في الهواتف النقالة كما تقدم الشركة أيضا خدمات الإنترنت و منها التطبيقات، الموسيقى، الوسائط الرقمية و الرسائل. و تعد نوكيا ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونج.

تسوية الخلاف بين نوكيا و سامسونج يرفع مبيعات نوكيا

أما سامسونج فهي شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيات، تأسست في 1 مارس 1938 في ديغو. تنشط هذه الشركة في بحث و بيع معدات شبه موصلة و الاتصالات و كهرو منزلي و شاشات الحاسوب و الشاشات البصرية الكبيرة جدا. و توظف شركة سامسونج أكثر من 66 ألف موظف في أكثر من 50 دولة حول العالم، و قد تم تقييم الشركة من قبل المجلة العالمية Business Week كواحدة من أسرع العلامات التجارية نموا في العالم حيث جاء ترتيبها في المرتبة الـ (21) على مستوى العالم.
و تمكنت نوكيا من الاحتفاظ بحقيبة كبيرة من براءات اختراعات الهواتف المحمولة بعدما باعت أنشطة الهاتف لمايكروسوفت في 2014 لتركز اهتمامها على شبكات الاتصالات.
و من المتوقع أن ترتفع مبيعات نوكيا تكنولوجيز و هي وحدة براءات الاختراعات بعد تسوية خلافها مع سامسونج إلى حوالي 1.02 مليار يورو خلال سنة 2015 بما في ذلك مدفوعات تكميلية عن العامين الماضيين مقابل 578 مليون يورو في 2014.

مبيعات نوكيا ترتفع بعد تسوية خلافها مع سامسونج

كما أضافت الشركة الفنلندية أنها تتوقع أن تصل مبيعاتها السنوية إلى نحو 800 مليون يورو للوحدة. فيما توقع بعض المحللين أن تبلغ مبيعات الوحدة للشركة خلال سنة 2016 حوالي 900 مليون يورو.
و كانت الشركتان نوكيا و سامسونج قد بدأتا إجراءات تحكيم ملزم في سنة 2013 قصد تسوية تعويضات إضافية عن براءات اختراعات هواتف نوكيا لمدة خمسة أعوام بداية من مطلع عام 2014.
و لمطالعة المزيد من الأخبار إليك المقالات التالية:
فيسبوك تحقق 3.73 دولار خلال الربع الأخير من عام 2015
جهاز Apple أرباح متوقعة و مبيعات أقل
تراجع أرباح شركة هيونداي بمعدل 7.7%

لا تعليقات