أسعار النفط تتراجع مجددا بعد بيانات صينية ضعيفة

0
24

عرفت أسعار النفط هبوطا بنسبة 6% أمس بعد ظهور بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين الذي يعد أكبر مستهلك للطاقة في العالم لتبدد مكاسبها التي أحرزتها خلال أربعة أيام الأسبوع الماضي مع تناقص فرص عقد اجتماع طارئ لوقف الاتجاه النزولي.
حسب “رويترز” فقد بينت بيانات صينية تراجع قطاع الصناعات التحويلية في شهر يناير بوتيرة سريعة منذ سنة 2012، وهو ما دعم المخاوف بشأن الطلب من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم وفي ظرف يتذبذب فيه السوق بالفعل في ظل تخمة كبيرة في المعروض.

النفط

عرف خام القياس العالمي انخفاض مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل 1.64 دولار أو 4.6% ليصل بذلك إلى 34.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 17:09 بتوقيت غرينتش.
عرف سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.99 دولار أو 5.9% ليصل إلى 31.63 دولار للبرميل.
لقد تأثرت أسعار النفط بشكل سلبي بسبب تهاوي مؤشرات الأسهم الأميركية الثلاثة بعد ظهور بيانات برهنت تراخ نشاط المصانع في يناير واستقرار إنفاق المستهلكين دون تغيير في دجنبر. يراقب التجار عن قرب أسواق الأسهم للاسترشاد بها على متانة الاقتصاد.
تراجعت العقود الآجلة لزيت التدفئة في نيويورك 5% وذلك راجع إلى تحسن الأجواء و اعتدال الشتاء الذي قوض الطلب على النفط وأحدث استطلاعات الأرصاد الجوية التي تشير إلى طقس معتدل ودافئ حتى منتصف فبراير.

النفط

ذكرت من جهة أخرى وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن شركة البترول الكويتية العالمية قد صرحت ،يوم أمس الإثنين، استكمال عملية بيع مصفاة “يوروبورت” في مدينة روتردام الهولندية إلى جنفور التجارية العالمية.
ونقلت “كونا” عن الشركة الكويتية قولها أن جنفور ستتابع تشغيل عمليات التكرير في المصفاة مع احتفاظ البترول العالمية بمركز الأبحاث والتطوير في روتردام.

النفط

وتابعت البترول العالمية أن بيع المصفاة جاء بعد بحث قامت به الشركة لإيجاد المشتري المناسب للمصفاة بعد أن أعادت الشركة تثمين استراتيجيتها للمصفاة.
وأضافت قائلة أنها سوف تتابع ضخ المزيد من الاستثمارات في أوروبا بالتحديد فيما يخص محطات التخزين.
لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة. وقالت جنفور ومقرها سويسرا في أكتوبر أنها اقتربت من عقد صفقة شراء مصفاتها الثالثة في أوروبا، وتابعت قولها أن المفاوضات الخاصة فيما يخص شراء المصفاة الهولندية من الكويتية العالمية قد بلغت مراحلها النهائية.

اقرأ المزيد من المعلومات:
روسيا تشعل اسعار النفط بخضوعها لمفاوضة “أوبك”
تركيا تسعى لزيادة التجارة مع أمريكا اللاتينية و إيران
سعر الدولار يتراجع بفعل توقعات إبطاء أسعار الفائدة

لا تعليقات