ألفابيت تحقق أرباحا طائلة أمام آبل

0
19

تخطت قيمة شركة ألفابيت ، و هي الشركة المالكة لمحرك البحث العملاق غوغل، القيمة المالية لشركة آبل، أغلى شركات العالم، خلال إصدارها تقرير المكاسب عن ربع السنة الأخيرة من 2015.

ألفابيت

لقد حازت ألفابيت على أرباح بلغت 4.9 مليار دولار عن الربع الرابع من 2015 مقابل أرباح الربع السابق و التي وصلت إلى 4.7 مليار دولار.
عرفت أسهم الشركة ارتفاعا بمعدل 9% بعد ساعات من إعلان نتائج الأرباح. من خلال ذلك ارتفعت القيمة المالية لألفابيت إلى 568 مليار دولار مقابل القيمة المالية لشركة آبل التي تبلغ 535 مليار دولار.

ألفابيت

إنها المرة الأولى التي تصدر فيها شركة ألفابيت، و التي تملك موقع يوتيوب أيضا، النتائج المالية مستقلة عن أعمال غوغل الأخرى التي تتجلى في الكثير من المشروعات التجريبية كبرامج بالونات الإنترنت و سيارة ذاتية القيادة.
لقد حازت الشركة الأم لغوغل و يوتيوب مكاسب سنوية معدلها 16.3 مليار دولار، و من جهة حازت المشروعات الأخرى لغوغل 3.6 مليار دولار عن نفس الفترة، سنة 2015، كما حازت غوغل وحدها عائدات تشغيل تزايدت إلى 23.4 مليار دولار أدت إلى ارتفاع على مستوى عائدات إعلانات الإنترنت.

ألفابيت

أشار محلل أسواق المال “نايل دوشي” أن شركة غوغل تستمر في خدمة إعلانات الهواتف الذكية.
وأ ضاف قائلا: منذ عامين أو ثلاثة أعوام، تعد الهواتف الذكية عاملا مهما اعتمد عليه غوغل، رغم أن هنالك مخاوف حيال أن يكون لتلك الإعلانات تأثير سلبي على خدمات الشركة التي تقدمها لأجهزة الكمبيوتر العادية، إلا أن تفوق استخدام الهواتف الذكية في البحث على محرك غوغل، أدى باقتراب عائدات إعلانات الإنترنت المخصصة للهواتف الذكية من عائدات إعلانات المخصصة لأجهزة الكمبيوتر.

ألفابيت

من وجهة نظر المحللون فإنهم يرون أن ألفابيت أصبحت الشركة الأكبر على مستوى العالم من حيث القيمة المالية عقب تجاوزها قيمة عملاق تكنولوجيا الاتصالات الأمريكي آبل.
تباري تطبيقات الهواتف الذكية التي يطورها غوغل من أجل الحصول على نصيب أكبر في السوق من نظيراتها التي تنتجها آبل والمستخدمة في هواتف iPhone الذكية.

اقرأ المزيد من المعلومات:
المجموعة الفرنسية “رينو” لصناعة السيارات تدشن أول مصنع لها في الصين
خمس شركات الطيران الصينية تتفق على حظر المسافرين سيئي التصرف
مبيعات نوكيا تتحسن بعد تسوية نزاعها مع سامسونج

لا تعليقات