شركة أموال الخليج تبيع حصتها من ثروة كابيتال

0
10

أعلنت الشركة الرائدة في مجال الاستثمارات البديلة والصناديق الخاصة شركة أموال الخليج عن إتمام بيع حصتها في ثروة كابيتال وهي الشركة الأم لشركة كونتاكت أو كريديت لصالح صندوق المؤسسة المصرية الامريكية Egyptain_American Entreprise Fund.
وشركة أموال الخليج من قبل كانت قد استولت على حصة حاكمة في شركة كونتاكت وهي الرائدة في تمويل السيارات وتوريق القروض في مصر الذي يشهد منو ملحوظا في الآونة الأخيرة.
وبعد ذلك تم تأسيس شركة ثروة كابيتال لتصبح أكبر جوهر متخصص في تمويل الأفراد بمختلف أطيافهم بالقطاع الخاص في مصر.
شركة أموال الخليج
وقال الشريك التنفيذي في شركة أموال الخليج عمار الخضيري: نحن فخورين بمغادرتنا ” لكونتاكت ” التي تعتبر واحدة من أكبر الاستثمارات في مصر، مضيفا إلى أن الاستثمار في مصر بدأ يشكل تحديا كبيرا لقطاع الاعمال منذ ثورة يناير2011 إلى حدود الساعة.
وأضاف أن انخفاض قيمة العملة يعد مثال على تلك التحديات، وتمثل قيمة وهيكل وتوقيت التخارج دليلا على استطاعة شركة أموال الخليج تحقيق عوائد ممتازة حتى في الأوقات الصعبة في مصر.

وكان استثمار شركة أموال الخليج في شركة “كونتاكت” ناتج عن ثقتها القوية في فريق إدارة “كونتاكت” وقدرته على الاستفادة من البنية التحتية الحالية من أجل توسيع أعمال الشركة. وهذا التوسع ناتج عن عدة عمليات جديدة على عدة مستويات: تمويل الأفراد وإضافة عدد من الخدمات بما في ذلك السلع الاستهلاكية وتمويل السيارات والتأجير، وأخيرا تقديم الاستشارات حول إصدار الأوراق المالية للغير.

قال كريم سعادة، شريك مؤسس ورئيس مكتب شركة أموال الخليج في القاهرة ان عملية التمويل الجديدة من “كونتاكت” و”ثروة كابيتال” حققت نموا كبيرا في السوق المصرية.
وزاد قائلا إنه يأتي التخارج من “ثروة كابيتال” في الوقت الذي تجدد فيه عمليات الدمج والاستحواذ نشاطها في القطاع المالي المصري. وكانت «كونتاكت” و”ثروة كابيتال” جزءا لا يتجزأ من التقدم الحاصل في القطاع المالي بمصر. وبالأخص كانت “كونتاكت” الشركة الرائدة في عمليات التوريق بإصدار السندات خارج الميزانية في مصر، وتعتبر حاليا أكبر مصدر سندات في السوق.
وعام 2014 شهد إصدار مجموعة من السندات بلغت قيمتها 1.5 مليار جنيه مصري، وهو ما يمثل زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف حجم الإصدارات في الوقت الذي مازالت أموال الخليج قائمة.
وشدد ابتداء من منطلق خبرتها في المزج بين تطوير الأعمال وإصدار السندات، من المتوقع أن تواصل “ثروة كابيتال” نموها من خلال التوسع في منتجات جديدة ما وراء تمويل السيارات.

للمزيد إقرأ:
تنمية الريف المصري الجديد ب 8 مليارات جنيه
ارتفاع الرسوم الجمركية في مصر يجذب الاستثمارات
إصدار صندوق النقد العربي “التقرير الاقتصادي العربي الموحد 2015”

لا تعليقات