معدل البطالة يتراجع في منطقة اليورو خلال دجنبر

0
8

أظهرت بيانات و أرقام صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبية يوروستات اليوم الثلاثاء أن معدل البطالة في منطقة اليورو تراجع إلى نحو 10.4% خلال شهر دجنبر المنصرم و هو أدنى معدل منذ شهر شتنبر من سنة 2011. و ذلك على الرغم من المخاوف المتزايدة إزاء الاقتصاد العالمي.
و انخفض معدل البطالة في الدول 19 المكونة لمنطقة اليورو إلى حوالي 10.4% من 10.5% و يعني ذلك أن 16.75 مليون شخص يعانون من البطالة بانخفاض قدره 49 ألفا من نونبر. في حين بقيت معدلات البطالة ثابتة عند 9% في شهر دجنبر في الاتحاد الأوروبي بأكمله المكون من 28 دولة وفق ما ذكرته الوكالة الأوروبية للإحصاء.

معدل البطالة في منطقة اليورو

و تعد إسبانيا و اليونان أكثر الدول في منطقة اليورو التي تعاني من ارتفاع معدل البطالة حيث بلغ إجمالي البطالة في الدولتين أكثر من 20%. بينما سجلت ألمانيا و جمهورية التشيك أقل معدلات البطالة في الاتحاد الأوروبي بنسبة بلغت في كل منهما 4.5%.
و تجدر الإشارة إلى أن السلطات الألمانية كانت قد أصدرت اليوم معدلات البطالة المحلية و أظهرت تراجعا كبيرا في عدد العاطلين عن العمل في البلاد أكثر من المتوقع في يناير لينخفض معدل البطالة موسميا إلى نحو 6.2% من 6.3% في الشهر السابق مسجلا أدنى مستوى منذ إعادة توحيد شطري ألمانيا. ما يدل على نمو مطرد في أكبر اقتصاد في أوروبا على الرغم من التباطؤ الاقتصادي في الأسواق الناشئة.
و يبلغ عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي كافة حوالي 21.944 مليون عاطل عن العمل بينهم 16.750 مليونا في منطقة اليورو خلال شهر دجنبر 2015.

تراجع معدل البطالة

و جاءت نسب البطالة في منطقة اليورو أفضل مما كان متوقعا بسبب القلق المتزايد بشان تباطؤ الاقتصاد الصيني و التقلبات التي تشهدها الأسواق المالية.
و أشادت المحللة في كابيتال إكونوميكس ،جنيفر ماكيون، بالتحسن الكبير الحاصل في البطالة الأوروبية معربة عن قلقها من أن يطغى بطء الاقتصاد العالمي على أي تقدم مضيفة أن لدى البنك المركزي الأوروبي الكثير من العمل لينجزه.
و لمزيد من المواضيع و النشرات إليك المقالات التالية:
ارتفاع معدل التضخم في بريطانيا لأعلى مستوى في 11 شهرا
فرنسا تتوقع الاتفاق على أربع صفقات مع إيران تضم إيرباص و بيجو
التضخم في منطقة اليورو يستقر عند 0.2%

لا تعليقات